الإثنين 17/يونيو/2024

أبو زهري: إلزام الطلبة بدراسة كتاب لعباس محاولة لإفساد ثقافة الجيل

أبو زهري: إلزام الطلبة بدراسة كتاب لعباس محاولة لإفساد ثقافة الجيل

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” سامي أبو زهري: إن إلزام الطلبة بدراسة كتاب عن مواقف محمود عباس يمثل محاولة لإفساد ثقافة الجيل وتضليله.

وأكمل أبو زهري، في تغريدة له عبر “تويتر” قائلا: لأن من رسّخ ثقافة التعايش والتنسيق الأمني ورفض المقاومة وخنق غزة لا يمكن أن يكون قدوة لهذا الجيل.

و أطلقت وزارة التربية والتعليم في الضفة الغربية المحتلة كُتيب “قدوتنا رئيسنا” الذي يتضمن اقتباسات من كتب رئيس السلطة محمود عباس، ضمن مبادرةٍ بعنوان “لأجل فلسطين نتعلم”.

المبادرة جاءت من أجل تدريس طلبة المدارس في فلسطين هذه الاقتباسات بهدف “إبراز الهوية الوطنية وإحداث التطوير والتغيير المنشود”، وفق القائمين على المبادرة.

هذه الخطوة وصفها نشطاء عبر مواقع التواصل أنها “سير على خطى الأنظمة الديكتاتورية”، وأثارت حفيظة الكثيرين منهم، ما دفعهم لاستذكار تصريحاتٍ لعباس حول التنسيق الأمني ورفض المقاومة المسلحة وتساءلوا إن: “كان الكتيب سيتضمن مثل هذه التصريحات”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...