الأحد 12/مايو/2024

اعتصام فلسطيني ببيروت رفضًا لقرار أونروا إلغاء برنامج الدعم الدراسي

اعتصام فلسطيني ببيروت رفضًا لقرار أونروا إلغاء برنامج الدعم الدراسي

رفض موظفو القطاع التعليمي بوكالة “الأونروا” في لبنان قرار الأخيرة بإيقاف “برنامج الدعم الدراسي” في أيلول القادم، بدعوى الأزمة المالية.

فقد نظّم موظفو “الأونروا” بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني واتحاد الموظفين واللّجان الشعبية والأهلية، اعتصاماً أمام المكتب الإقليمي للأونروا في لبنان؛ دعماً لاستمرار البرنامج الذي يستهدف سنوياً نحو 3000 طالب من مرحلة الأول والثاني الابتدائي سنوياً، و10 آلاف طالب خلال الأنشطة الصيفية، والذي سيتسبب بإيقاف 250 موظفًا عن العمل حال وقفه.

وأشار المدير العام للهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين علي هويدي، خلال الاعتصام: “للأسف لم يشارك في الاعتصام من يمثّل المكتب الإقليمي مع أنه معنيّ مباشرة في استمرار عمل البرنامج.. حيث تعطي الأونروا نسبة 70% من ميزانيتها السنوية للتعليم”.

وأضاف هويدي: “لا نريد نكبات جديدة بوقف “برنامج الدعم الدراسي” خاصةً ونحن نُحيي الذكرى الـ71 لنكبة فلسطين”.

يشار إلى أنّ “أونروا” مرّت بأزماتٍ مالية خانقة أثّرت على عملها، وكان آخرها تقليص الولايات المتحدة الأميركية مساهمتها في موازنة وكالة الغوث لهذا العام، وهي أكبر مانح لها، ما تسبّب بتفاقم العجز المالي المتراكم للوكالة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...