السبت 13/يوليو/2024

سحب قرعة تصفيات بطولة آسيا للناشئين.. فلسطين في المجموعة الثالثة

سحب قرعة تصفيات بطولة آسيا للناشئين.. فلسطين في المجموعة الثالثة
أوقعت قرعة تصفيات بطولة كأس آسيا للناشئين تحت 16 عامًا، والتي سحبت اليوم الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة من التصفيات، بمواجهة منتخبات إيران (المضيفة)، وأفغانستان، والمالديف.

وحلّ منتخب اليابان حامل اللقب في المجموعة العاشرة بمواجهة منتخبات ماليزيا، وكمبوديا، ولاوس.

في المقابل يلعب منتخب طاجيكستان وصيف حامل اللقب بالمجموعة الأولى إلى جانب: الأردن مستضيفة المجموعة، ونيبال، وسريلانكا، والكويت.

ويشارك في التصفيات 47 منتخبًا، حيث وزّعت التصفيات على منطقتين جغرافيتين؛ هما الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 فريقًا، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 22 فريقًا.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.

وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.

وتنطلق التصفيات يوم 14 أيلول/سبتمبر المقبل للمنتخبات التي تضم خمسة منتخبات، على أن تنطلق منافسات بقية المجموعات يوم 18 أيلول، وتختتم التصفيات في 22 من الشهر ذاته.

القرعة

– غرب آسيا:
 
– المجموعة الأولى: طاجيكستان، الأردن (المضيفة)، نيبال، سريلانكا، الكويت

– المجموعة الثانية: الهند، أوزبكستان (المضيفة)، البحرين، تركمانستان

– المجموعة الثالثة: إيران (المضيفة)، أفغانستان، فلسطين، المالديف

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات