الإثنين 06/مايو/2024

منتدى فلسطيني يدعو لتكاتف فلسطيني أممي في مواجهة صفقة القرن

منتدى فلسطيني يدعو لتكاتف فلسطيني أممي في مواجهة صفقة القرن

دعا المنتدى الفلسطيني في بريطانيا إلى تكاتف فلسطيني عربي إسلامي أممي، والوقوف صفا واحدا في مواجهة مخطط التصفية الذي تواجهه القضية الفلسطينية في هذه المرحلة والمسمى “صفقة القرن”.

وقال المنتدى، في بيان له اليوم الأربعاء، في ذكرى مرور 71 عاما على النكبة: إن الشعب الفلسطيني الذي أسقط عشرات المشاريع المشبوهة من قبلُ قادر بعون الله على إسقاط هذا المشروع الجديد لتصفية القضية والحقوق الفلسطينية.

ورأى المنتدى أنه سواء كانت الصفقة نهائية تتطلب التوقيع، أم خطة عملية متدرجة، فإنها تمثل خطراً كبيراً على القضية الفلسطينية، وينذر بتصفيتها إذا لم يتوافق المخلصون والأحرار من أبناء شعبنا وأمتنا على خطة لمواجهتها وإفشالها.


null

وأشار إلى أن ما تسرّب من بنود الخطة، وما سبقها من قرارات تتعلق بالقدس واللاجئين، وما سيُعرض على الشعب الفلسطيني ما هو إلا تكريس للاحتلال الصهيوني لكل فلسطين، وتعامل مع القضية كما لو كانت صفقة تجارية يحصل من خلالها الفلسطينيون على حق العيش، مقابل التنازل عن أرضهم ومقدساتهم.

ودعا المنتدى الفلسطيني في بريطانيا جميع الأحرار في بريطانيا المناصرين لحق الفلسطيني في أرضه، والرافضين لقرارات ترمب ومخططاته، أن يهبوا للمشاركة بقوة في تظاهرة إحياء ذكرى النكبة في العاصمة البريطانية لندن ظهر السبت القادم 11 مايو الجاري؛ تعبيراً عملياً عن رفضهم مخطط ترمب، وتأكيداً على حقوق شعبنا الكاملة، والتي لا يمكن التنازل عنها رغم مرور 71 عاما على قيام الاحتلال، وفي مقدمتها حق العودة والحريّة وتقرير المصير.

ويجدد المنتدى دعوته للحكومة البريطانية إلى تغيير سياستها تجاه القضية الفلسطينية وأن تكف عن دعم دولة الاحتلال، وأن تتحمل مسؤوليتها عن نكبة شعبنا وتشرده، وأن تبادر للاعتذار للشعب الفلسطيني عن الجريمة التاريخية المسماة وعد بلفور المشؤوم.

“سائلين الله تعالى أن يتولى برحمته الشهداء الذين ارتقوا خلال مائة عام من تاريخ الصراع، والذين ارتقوا دفاعا عن أرضهم وحقوقهم ومقدساتهم، ونوجه التحية لأسرى الحرية الذين أمضوا زهرة شبابهم في السجون، ونشد على أيدي كل المقاومين لمشاريع تصفية القضية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...