الجمعة 10/مايو/2024

830 وحدة سكنية تضررت كليًّا وجزئيًّا جراء العدوان على غزة

830 وحدة سكنية تضررت كليًّا وجزئيًّا جراء العدوان على غزة

قالتوزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة: إن طواقمها حصرت تضرر 830 وحدة سكنيةمبدئيًّا جراء العدوان “الإسرائيلي” الأخير على قطاع غزة.

وذكر وكيل الوزارة ناجي سرحان لوكالة “الرأي”الحكومية، اليوم الاثنين، أن 130 وحدة سكنية تضررت تضررًا كليًّا، و700 وحدة جزئيًّا.

وأشار سرحان إلى أن طواقم الوزارة لا تزال تواصل عمليات الحصرلإحصاء عدد الوحدات السكنية التي تضررت من العدوان.

وطالب الجهات المانحة وأحرار العالم بضرورة تقديم الدعموالإغاثة للمواطنين الذين فقدوا منازلهم وممتلكاتهم.

كما  
قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إنها منذ بدءالعدوان الإسرائيلي الغاشم على شعبنا مساء الجمعة الماضي، باشرت العمل وفق خطةالطوارئ، ورفعت الأجهزة الأمنية والشرطية والخدماتية مستوى أدائها وجاهزيتها؛ منأجل القيام بدورها في حماية وتمتين الجبهة الداخلية، وتعزيز صمود أبناء شعبنا.

وأوضحت الوزارة -في بيان- أن الأجهزةالشرطية انتشرت في الشوارع والأماكن العامة؛ لحفظ الأمن وتسهيل حركة المواطنين.

كما استنفرت -وفق البيان- أطقم الدفاع المدني والخدمات الطبية-على مدار الأيام الثلاثة الماضية-، وقامت بواجبها في عمليات الإنقاذ وإخلاءالشهداء وإسعاف الجرحى، ومساعدة المواطنين، الذين تعرضوا للقصف والاستهداف من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ولفتت الوزارة إلى أن أجهزتها تواصل عملها بعد انتهاء العدوان،حيث تعمل أطقم الدفاع المدني وشرطة هندسة المتفجرات في تفقد المناطق التي تعرضتللقصف، وإزالة مخلفات العدوان وآثاره.

وبينت أن طائرات الاحتلال ومدفعيته وبوارجه الحربية استهدفتأكثر من 300 منشأة، شملت بيوتاً، ومباني، ومقراتٍ أمنية، ومؤسسات مدنية، وأراضي زراعية، وبنى تحتية.

وحيت الداخلية أبناء شعبنا الفلسطيني الصامد ومقاومته الباسلة،التي سطّرت ملحمة نضالية جديدة، جدّد فيها شعبنا تمسكه بنضاله المشروع؛ من أجل نيلحريته واستعاده حقوقه، وكسر الحصار المفروض عليه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...