الإثنين 24/يونيو/2024

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تدعو عباس إلى زيارة غزة

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تدعو عباس إلى زيارة غزة

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، مساء اليوم الجمعة، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إلى زيارة قطاع غزة، لمواجهة صفقة القرن.

وشدد محمد عبد ربه، عضو اللجنة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، خلال تلاوته بيان الهيئة شرقي مدينة غزة، الجمعة، على ضرورة قيام عباس بزيارة إلى قطاع غزة، “لوضع استراتيجية وطنية، وخطة عمل مشتركة لمواجه صفقة القرن، وإنهاء الحقبة السوداء من حصار غزة”.

وأكد استمرار المسيرات بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية، حتى تحقق أهدافها برفع الحصار عن غزة دون قيد أو شرط، محذرا من أنه “ليس هناك مجال أمام الاحتلال إلا الالتزام برفع الحصار عن غزة”.

ودعت “الهيئة” إلى عدِّ الأربعاء، الخامس عشر من  أيار المقبل، يوماً للإضراب الشامل، والنفير بمئات الآلاف، نحو مخيمات العودة، في الذكرى الحادية والسبعين لاحتلال الأرض الفلسطينية.

كما طالبت الجماهير العربية، بالمشاركة في فعاليات الجمعة السابعة والخمسين، بعنوان “جمعة الجولان عربية سورية”، تأكيداً على وحدة الأمة العربية، وفق البيان.

وأصيب مساء اليوم الجمعة، العشرات من الفلسطينيين، خلال مشاركة الآلاف، في “جمعة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام” في إطار مسيرات العودة ورفع الحصار عن غزة، في مخيمات العودة الخمس شرقي قطاع غزة.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948؛ للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدّة وإجرام؛ حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 284 مواطنًا؛ منهم 12 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصاب 31 ألفًا آخرين، منهم 500 في حالة الخطر الشديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...