الأحد 16/يونيو/2024

في يوم الأسير.. الاحتلال يعتقل في سجونه 22 صحفيًّا فلسطينيًّا

في يوم الأسير.. الاحتلال يعتقل في سجونه 22 صحفيًّا فلسطينيًّا

قالت لجنة دعم الصحفيين: إن سلطات الاحتلال تعتقل في سجونها 22 صحفيا فلسطينيا، منهم ثلاث سيدات؛ في محاولة منها لطمس جرائمها وتغييب الحقيقة.

وقالت اللجنة، في بيان أصدرته، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني: إنه من إجمالي أعداد الصحفيين المُعتقلين، وثقت صدور أحكام بالسجن الفعلي لحوالي 7 صحفيين، واعتقال إداري (دون محاكمة) لأربعة صحفيين، وتوقيف 11 إعلاميا وصحفيا بانتظار صدور الحكم.

وأضافت: “الاحتلال الإسرائيلي يعتقل الصحفيين على خلفية حرية الرأي، ويقاضيهم في محاكم عسكرية ومن خلال منظومة قوانين عنصرية، مخالفا بذلك المواثيق الدولية التي تكفل حرية العمل الصحفي”.

وأوضحت اللجنة أن (إسرائيل) ترتكب عدة انتهاكات بحق الصحفيين المعتقلين، أبرزها “الاعتقال الإداري (سجن دون تهمة)، وإصدار أحكام تصل إلى السجن المؤبد، والتنكيل النفسي والمعنوي، وتوقيفهم في سجون بانتظار المحاكمة، وإبعاد آخرين عن مناطق سكنهم، وفرض الحبس المنزلي، والإهمال الطبي بحق المرضى منهم، والتعذيب أثناء اعتقالهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...