عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

صالح العاروري: حماس هي الجدار الحقيقي أمام صفقة القرن

صالح العاروري: حماس هي الجدار الحقيقي أمام صفقة القرن

قال صالح العاروري نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إن القضية الأخطر على شعبنا الآن هي صفقة القرن التي تحاول الإدارة الأمريكية فرضها بدعم من بعض الدول العربية.

وأكد العاروري، خلال كلمة مباشرة في المهرجان الانتخابي داخل جامعة بيرزيت، اليوم الخميس، أن حماس هي الجدار الحقيقي أمام صفقة القرن، ولن تمر عبرنا مهما كلفنا ذلك من أثمان.

وأضاف: “لأول مرة يمر على قضيتنا خطورة بهذا المستوى في ظل تغول أمريكي وانبطاح عربي، ونقول لترمب ونتنياهو ولكل المتآمرين: حقوق شعبنا في فلسطين غير قابلة للتغيير”.

وفي موضوع آخر، أكد نائب إسماعيل هنية أن “حماس لم ولن تكون جزءا من أي مؤامرات أو مفاوضات سرية مع العدو مباشرة أو غير مباشرة”.

وقال: “المفاوضات السرية ليست من أدبيات الحركة، ولن نقبل بأي حل يعترف بالكيان الصهيوني، والتهدئة في غزة ليست اتفاقية سلام أو هدنة مع الاحتلال؛ وإنما انتزاع لحقوق معيشية لشعبنا بقوة المقاومة وسلاحها”.

وأشار العاروري إلى أن “القدس تتعرض لمؤامرة صهيونية عالمية تستهدف تهويد القدس وفرض أمر واقع فيها”، مبينا أنها “تحتاج إلى وقفة وطنية إسلامية ومسيحية للدفاع عنها في وجه المؤامرات”.

وفي شأن الأسرى، قال: “الأسرى يخوضون معركة مهمة من أجل انتزاع حقوقهم، والطلاب في طليعة المدافعين عن الأسرى، ولهم الدور المهم في إسناد الأسرى”.

وشدد على أن “قضية الأسرى على رأس أولويات المقاومة في مباحثاتها مع الوفد المصري”.

وفي رسالته، قال نائب رئيس المكتب السياسي لحماس: “مخاطبتي اليوم لطلابنا تذكرنا بأمجاد عظيمة سطرها الطلاب في مقارعة الاحتلال والدفاع عن حقوق الحركة الطلابية”.

وأضاف: “الحركة تقدر عالياً وتعتز بدور الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت وعموم جامعات فلسطين، فالكتلة الإسلامية ساهمت في أدور وطنية كبيرة، وشكلت محطات مهمة في تاريخ شعبنا، ونأمل أن يجدد الطلاب ثقتهم في الكتلة الإسلامية لعهدة خامسة رغم كل الملاحقات والضغوطات”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات