السبت 24/فبراير/2024

مداهمات واعتقالات إسرائيلية في مناطق مختلفة بالضفة

مداهمات واعتقالات إسرائيلية في مناطق مختلفة بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة دهم واعتقال في مناطق عديدة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 19 فلسطينيًّا من الضفة الغربية، بدعوى أنهم “مطلوبون”. زاعمًا أنهم مارسوا أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال استولت على سلاح “كارلو” من صنع محلي، وسلاحا آخر  خلال تفتيش منازل المواطنين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، أن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا سكن طلاب في جامعة بير زيت، قبل أيامٍ من موعد انتخابات مجلس الطلبة.

واعتقل الاحتلال الطالب بجامعة بيرزيت عمر حسين، واعتدت عليه بالضرب عقب دَهم منزله في قرية جفنا شمال رام الله.

كما اعتقل الاحتلال المُحرر محمد عبيد، بعد مداهمة منزله في قرية المزرعة الغربية شمال مدينة رام الله، والأسير المُحرر أحمد يوسف خروب، بعد مداهمة وتفتيش منزله في مخيم الجلزون برام الله.

وفي محافظة نابلس، اعتقل الاحتلال الأسير المُحرَر بكر منصور، نجل الشهيد جمال منصور، من منزله في منطقة زواتا بمدينة نابلس.

واعتقل الشاب عبد الله فايز المشعطي، وصادر جهاز الحاسوب الخاص به، بعد مداهمة منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلس.

وفي سلفيت اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد هاني داود بعد اقتحامها قرية حارس شمال سلفيت صباح اليوم.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضا الأسير المُحرر جميل إبراهيم درعاوي من منزله في قرية الشواورة شرق بيت لحم، والأسير المُحرَر محمد موسى العسعس من قرية دار صلاح شرق بيت لحم، والشاب يوسف طقاطقة من بيت فجار.

وفي جنين اقتحمت قوات الاحتلال فجرا بلدة اليامون غرب المدينة، واعتقلت مواطنا ثم انتشرت بمناطق غرب جنين.

وقالت مصادر محلية، إن العشرات من جنود الاحتلال انتشروا في حي أبو زريق في اليامون، وداهموا منزل المواطن سليمان عبد الغني أبو الهيجاء، واعتقلوا نجله إسلام (20 عاما).

كما داهموا حي الخمايسة في البلدة، وفتشوا منزل المواطن ماهر جميل خمايسة، واستجوبوا مواطنين قبل انسحابهم وانتشارهم على شارع جنين –حيفا.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود رداد من منزله في بلدة الزاوية غرب سلفيت، والفتى أيمن جمعة بدران قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

ويوم أمس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أحمد حنيني الحنيني من بلدة بيت دجن شرق نابلس أثناء مغادرته معبر الكرامة متوجها للأردن، ونقل إلى جهة غير معلومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات