الثلاثاء 25/يونيو/2024

دودين: جلسة بين الأسرى ورئيس استخبارات مصلحة السجون لبحث الإضراب

دودين: جلسة بين الأسرى ورئيس استخبارات مصلحة السجون لبحث الإضراب

كشف موسى دودين عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول ملف الأسرى فيها، عن أن الأسرى يعقدون “جلسة داخل السجون، مع رئيس استخبارات مصلحة السجون ونائبه”.

وقال دودين في حديث لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” تنشر تفاصيله لاحقا: “ننتظر ماذا ستسفر هذه الجلسة، فإما أن نذهب باتجاه تصعيد وتيرة الإضراب داخل السجون بإدخال أفواج جديدة من الأسرى للإضراب، أو الوصول إلى نقطة يتم فيها تحقيق مطالب الأسرى وفق ما تم التخطيط له”.

ويواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، احتجاجاً على رفض سلطات الاحتلال الاستجابة لمطالبهم الإنسانية.

وتقدم الأسرى المضربون عن الطعام، بشكل رسمي قيادات الهيئات القيادية للحركة الأسيرة من الفصائل الوطنية حركتي حماس والجهاد الإسلامي، والجبهتين الشعبية والديمقراطية، إضافة لعدد من أسرى حركة فتح بشكل فردي.

والأسرى القادة هم: محمد عرمان (40 عاماً) من مدينة رام الله، والمحكوم 36 مؤبدا، ممثلاً عن أسرى حماس، والأسير زيد بسيسي (41 عاماً) من طولكرم، والمحكوم بالمؤبد و55 عاماً، ممثلاً عن أسرى الجهاد الإسلامي، والأسير وائل الجاغوب (43 عاماً) من نابلس، والمحكوم بالمؤبد، ممثلاً عن أسرى الجبهة الشعبية، والأسير حسين درباس (37 عاماً) من القدس، والمحكوم 25 عاماً، ممثلاً عن أسرى الجبهة الديمقراطية، والأسير أكرم أبو بكر (41 عاماً) من طولكرم، والمحكوم بالمؤبد من حركة فتح.

وتطالب الحركة الأسيرة بإزالة أجهزة التشويش وإعادة زيارات أهالي أسرى قطاع غزة وعدم التوصل إلى تفاهمات واضحة حول تركيب أجهزة تلفونات عمومية بين أقسام المعتقلات، وعدم إنهاء عزل الأسرى المعاقبين إثر الأحداث الأخيرة في معتقل النقب الصحراوي، ووقف عمليات الاقتحام والتنكيل والإهمال الطبي بحقهم وغيرها من المطالب.

يُشار إلى أن عدد الأسرى داخل معتقلات الاحتلال بلغ نحو 5700 آلاف أسير، من بينهم 230 طفلًا (بينهم فتاة قاصر)، و48 فتاة وامرأة، وعشرة من نواب المجلس التشريعي، و27 أسيرًا صحافيًا، و500 معتقلًا إداريًا، بالإضافة لـ 750 أسيرًا مريضًا؛ بينهم حوالي 200 حالة بحاجة إلى تدخل عاجل وتقديم الرعاية اللازمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلين وتسوية لبناية في الضفة الغربية المحتلة. وقال رئيس...