الثلاثاء 04/يونيو/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين فلسطينيين من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 5 فلسطينيين من الضفة الغربية، بدعوى أنهم “مطلوبون” لها؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية، قبل أن تنقلهم لجهات غير معلومة.

وأشار البيان إلى تعرض موقع عسكري إسرائيلي بالقرب من بلدة يعبد جنوب غربي مدينة جنين (شمال القدس المحتلة) لإطلاق نار دون وقوع إصابات، مضيفًا أن قواته بدأت عملية تمشيط في المنطقة بحثًا عن مطلقي النار.

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء موقع ترسلة جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، كما اعتقلت فتى في يعبد.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا موقع ترسلة في التلة التي كان مقاما عليها مستوطنة سابقة مخلاة قرب جبع جنوب جنين، ونصبوا حاجزا على شارع جنين-نابلس.

وطالت الاعتقالات الأسير المُحرَر أنس حاتم قفيشة من منزله في منطقة وادي الهرية بمدينة الخليل (جنوب القدس)، والشاب عز أبو حسين من منزله في حارة أبو سنينة بالمدينة.

كما اعتقل جنود الاحتلال الطفل زيد أحمد بعجاوي (14 عامًا) من منزله في بلدة يَعبد جنوب غربي جني، والفتى براء عبد الناصر بدوي وهو طالب في الثانوية العامة، من بلدة قريوت جنوبي نابلس (شمال القدس) بعد استدعائه للمقابلة أمس.

وأصيب عشرات المواطنين بينهم أطفال بحالات اختناق فجر الثلاثاء خلال مواجهات واسعة في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن شبانا ألقوا زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال التي اقتحمت البلدة، فيما دارت مواجهات واسعة في منطقة الصفحة في البلدة.

وأشارت إلى أن أصوات انفجارات سمعت في منطقة الصفحة التي شهدت انتشارا مكثفا لقوات الاحتلال حتى صباح اليوم.

وفي مدينة قلقيلية اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، وانتشرت في حي القرعان لساعات دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأغلقت قوات الاحتلال صباح الثلاثاء حاجز شافي شمرون على طريق جنين –نابلس  بحاجز عسكري وشوهدت أعداد كبيرة من المركبات على جانبي الطريق ما أدى لتشويش حركة السير.

وفرضت قوات الاحتلال منذ ساعات فجر اليوم، طوقًا أمنيًّا على الضفة الغربية وقطاع غزة، يستمر يومًا واحد بمناسبة الانتخابات الإسرائيلية.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة، أن قوات الجيش عززت من الإجراءات الأمنية، ونشرت المزيد من القوات على المحاور الرئيسية في الضفة الغربية ونقاط الاحتكاك.

إطلاق نار
وأطلق مقاومون فلسطينيون، في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين، النار على موقع عسكري تابع للاحتلال الإسرائيلي قرب قرية يعبد في جنين بالضفة المحتلة.

وذكرت القناة 13 العبرية، أن مسلحين أطلقوا النار تجاه برج عسكري إسرائيلي بالقرب من قرية يعبد قضاء جنين، مشيرة إلى عدم وقوع إصابات.

في الوقت ذاته، أكد الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مسلحين أطلقوا النار على موقع عسكري قرب قرية يعبد دون وقوع إصابات.

وبحسب المصادر فإن جيش الاحتلال قام بأعمال تمشيط بحثا عن المقاومين الذين تمكنوا من الانسحاب من المكان بسلام.

يذكر أن الضفة الغربية شهدت في الفترة الأخيرة عدة عمليات إطلاق نار تجاه مواقع الاحتلال وباصات المستوطنين، وتمكن المنفذون من الانسحاب فيها بسلام.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة فتى برصاص الاحتلال شرق نابلس

إصابة فتى برصاص الاحتلال شرق نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب فتى فلسطيني، مساء اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في بلدة سالم شرق نابلس. وأفادت مصادر محلية...