الثلاثاء 07/مايو/2024

بعد إقصاء الكتلة من انتخابات جامعة القدس.. 36% نسبة المصوتين

بعد إقصاء الكتلة من انتخابات جامعة القدس.. 36% نسبة المصوتين

قالت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس: إن نسبة التصويت المتدنية خير دليل على ما تتمتع به الكتلة من حضور كبير وتأثير مركزي بين جماهير الطلبة، والتي أُقصيت من الانتخابات.

وأضافت الكتلة، في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“، مساء الثلاثاء، أن نسبة الاقتراع لم تتجاوز 36% من الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع؛ في مؤشر صريح على غياب التمثيل الحقيقي لطلبة الجامعة عن هذه الانتخابات.

ووجهت التحية لطلبة جامعة القدس على استجابتهم لنداء الكتلة الإسلامية بمقاطعة الانتخابات لهذا العام، واصطفافهم مع عدالة قضيتها، ورفضهم القاطع والصريح لإقصائها كجزءٍ أصيلٍ ومهمّ من الحركة الطلابية.

وقالت: على إدارة الجامعة أن تفهم رسالة هذه الانتخابات جيداً؛ أنه لا يمكن عقد انتخاباتٍ حقيقية وذات معنى مع تغييب إطار طلابيٍّ وازنٍ ومؤثرٍ كالكتلة الإسلامية، ونسبةُ التصويت في الانتخابات خير دليلٍ على ذلك، وأن الطريق لانتخابات تمثل طلبة الجامعة تمثيلا حقيقياً يكون عبر دعم مشاركة الكل الطلابي في الانتخابات دون إقصاء أو تهميش.

وأكدت أنها ستبقى دائما عند حسن ظنّ جماهيرِ الطلبة؛ عنواناً للعطاء والعمل النقابي الوطني، وسنبقى الأحرصَ على الوحدة الوطنية والشراكة الحقيقيّة، مدافعين عن حقوق الطلبة ومصالحهم، ملتزمين بشعار العلم والمقاومة والإبداع.

وكانت إدارة جامعة القدس قد قالت إنها استبعدت الكتلة الإسلامية من الانتخابات بعد طعن شبيبة فتح على ترشحها، في إجراء غير قانوني ومثير للاستهجان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات