الجمعة 17/مايو/2024

مركز حقوقي يدعو للتحقيق في حادثة اختطاف الطالب دويكات

مركز حقوقي يدعو للتحقيق في حادثة اختطاف الطالب دويكات

قالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان: إن حادثة اعتقال أحد نشطاء العمل الطلابي من أمام  حرم النجاح، اليوم الأحد، تستدعي فتح تحقيق سريع وجدّيّ للوقوف على من أعطى الأوامر بالاعتقال بهذه الطريقة الاستعراضية.

وأوضح عمار دويك، مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، أن طريقة الاعتقال تتضمن الاعتداء على المواطن بعد تقييده، ومن أمام حرم جامعي، وبوجود عناصر ترتدي زياً مدنياً وتظهر السلاح الناري أمام المارة، إضافة إلى العديد من المخالفات القانونية الأخرى التي شابت عملية الاعتقال. 

وطالب دويك أجهزة السلطة بالالتزام بأحكام قانون الإجراءات الجزائية الذي نصت المادة 29 منه على أنه “لا يجوز القبض على أحد أو حبسه إلا بأمر من الجهة المختصة بذلك قانوناً، كما تجب معاملته بما يحفظ كرامته، ولا يجوز إيذاؤه بدنياً أو معنوياً”.

وكانت قوة من جهاز المخابرات العامة اختطفت، مساء اليوم الأحد، أحد قيادات الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح بنابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، من أمام بوابات الجامعة.

وأفاد شهود عيان، أن عناصر من المخابرات اعتقلوا الطالب موسى دويكات بعد إشهار أسلحتهم في وجهه والاعتداء عليه بالضرب المبرح، على مرأى من طلبة الجامعة، ومن ثم نقلوه بمركبة تابعة للمخابرات.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...