الأحد 05/مايو/2024

حماس: لن نسمح بفصل غزة عن الوطن ونقاتل لتحرير كل فلسطين

حماس: لن نسمح بفصل غزة عن الوطن ونقاتل لتحرير كل فلسطين

أكدت حركة “حماس” أنها لن تسمح بحال من الأحوال، بفصل قطاع غزة، عن باقي الوطن الفلسطيني الكبير، وستقاوم هذه المحاولات بكل الطرق، مشددة على أنها تقاتل لتحرير كامل الأرض الفلسطينية.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم، في تصريح له مساء السبت: “وحدة الأرض الفلسطينية هي أمر مقدس، ولا نقبل باختزال الوطن، ولن نمرر أي مشروع تصفوي للقضية الفلسطينية”.

وشدد على أن المقاومة بأشكالها المختلفة، ومسيرات العودة وكسر الحصار، والعمليات الفدائية في الضفة؛ هي حائط صد لا يمكن اختراقه في وجه صفقة القرن.

وخلال اللقاء التشاوري الوطني بغزة اليوم، استعرض قائد حماس في غزة يحيى السنوار ملامح استراتيجية حركته لمواجهة صفقة القرن، مبينا أنها تستند على أنه لا لقاء مع الإدارة الأمريكية الحالية ومبعوثيها، والرفض القاطع لإقامة دولة في غزة.

وأكد التمسك بوحدة الوطن والتراب الفلسطيني، وتفعيل المقاومة بكل أشكالها وخاصة الشعبية، وتكثيف الجهود لمواجهة التطبيع وتعزيز مقاطعة الاحتلال، وتعزيز صمود أهلنا في قطاع غزة، وأن يكون كل ذلك ضمن وحدة حقيقية تستند إلى الشراكة الوطنية.

وزعم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في مقابلة مع صحيفة “إسرائيل هيوم”، أمس الجمعة، أن “العلاقة بين غزة الضفة الغربية قد انقطعت”، مدعيا أنهما كيانان منفصلان، وأعتقد أنه على المدى الطويل، فإن هذا ليس بالأمر السيئ بالنسبة لإسرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات