الإثنين 17/يونيو/2024

قوات القمع إسرائيلية تستعد لقمع احتجاجات الأسرى

قوات القمع إسرائيلية تستعد لقمع احتجاجات الأسرى

كشفت مصادر إعلامية عبرية عن استعدادات كبيرة لسلطة السجون الإسرائيلية لمواجهة الإضراب عن الطعام الذي يستعد الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال لتنفيذه بعد أيام.

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية الصادرة اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن يبدأ مئات الأسرى الفلسطينيين إضرابا مفتوحا عن الطعام يوم الأحد القادم، قبل يومين من الانتخابات الإسرائيلية.

 وأضافت أن هذه المرة، وبطريقة غير معتادة، أعلن الأسرى أن الإضراب سيشمل أيضا الشراب، للضغط على “إسرائيل”.

وقالت الصحيفة المقربة من حكومة الاحتلال: إن “إدارة السجون الإسرائيلية ووزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية تستعد للإضراب عن الطعام بجدية كبيرة، حيث تم تجنيد أفراد الاحتياط وإنشاء مرافق التغذية تمهيدا لاحتمال فرض التغذية القسرية على بعض الأسرى”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وجهت رسالة واضحة إلى قسم من الأسرى بإلغاء حقوقهم، وأنه لن يتم إجراء مفاوضات معهم، لا قبل الانتخابات ولا بعدها.

وتشهد سجون الاحتلال، مؤخرًا، تزايدًا في التوتر والاعتداءات إثر اقتحام قوات إسرائيلية خاصة لعدد من السجون بينها “رامون” و”النقب”، والاعتداء بالضرب والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى، فقد وصل عدد الأسرى الفلسطينيين إلى نحو 5700 أسير، من بينهم 48 سيدة، و230 طفلًا، و500 معتقل إداري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إن عدد شهداء الصحافة الفلسطينية في القطاع، منذ 7 أكتوبر 2023...

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 255...