الخميس 22/فبراير/2024

شهيد وإصابات بالرصاص والغاز في الضفة والقدس

شهيد وإصابات بالرصاص والغاز في الضفة والقدس

أعدمت قوات الاحتلال الصهيوني، شابًّا بعد إطلاق النار عليه من مسافة صفر فجر اليوم الثلاثاء، وأصابت ثلاثة آخرين بجروح في مخيم قلنديا بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجرا مخيم قلنديا، وأطلقت النار من مسافة صفر تجاه أحد الشبان في شارع المطار بالمخيم، وسحلته في الشارع، واعتقلته، ونقلته إلى جهة مجهولة، ولاحقا أعلنت عن وفاته، في مؤشر على إعدامه ميدانيا.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المخيم أسفرت عن إصابة ثلاثة مواطنين بجروح.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال سلمت جثمان الشهيد محمد علي دار عدوان (23 عاما)، للطواقم الطبية الفلسطينية، ووصل جثمانه لمجمع فلسطين الطبي.

وأعلنت مساجد قلنديا عبر مكبرات الصوت عن استشهاد شاب برصاص الاحتلال فجر اليوم، عقب مداهمات للمخيم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أشقاء وهم: إبراهيم، ويوسف، ورجب نعمان مطير، بعد مداهمة منزلهم في قرية كفر عقب القريبة شمال القدس المحتلة.

وأصيب عشرات الطلبة والمعلمين، اليوم الثلاثاء، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي صوب مدرسة الخليل الأساسية في مدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال تمركزت في محيط مدرسة الخليل، وأطلقت وابلا من قنابل الصوت والغاز السام صوب الطلبة والمعلمين، ما تسبب بإصابة العشرات منهم بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات