السبت 27/يوليو/2024

محامٍ يعاين علامات تنكيل على جسدي الأسيرين وشاحي وسالم

محامٍ يعاين علامات تنكيل على جسدي الأسيرين وشاحي وسالم

تمكن -اليوم الثلاثاء- محامي هيئة شؤون الأسرى كريم عجوة من زيارة الأسيرين إسلام يسر محمد وشاحي (37 عاما) من جنين، وعدي عادل سالم (30 عاما) من بيت لحم، واللذين أصيبا في أحداث النقب الأخيرة واتهما فيها بطعن شرطيين إسرائيليين بعد اعتدائهما على الأسرى.

ونقل عجوة -في تصريح صحفي- أنه عاين كسورًا في الأنف والصدر وكدمات في مختلف أنحاء الجسد، وأفاد أن الأسيرين لا يزالان يشتكيان من آثار الاعتداء عليهما بالضرب الوحشي على الجزء العلوي من جسدهما، حيث نقلا إلى مستشفى “سوروكا” مدة ساعتين، ومن ثم إلى التحقيق في “عسقلان”. 

وأضاف أن الأسير وشاحي لا يزال يعاني من كسر بالأنف وكدمات واحمرار بالعينين، ويعاني أيضا من كسر بالصدر وكدمات في ظهره ورجليه، وهناك ثماني غرز في جبينه، وأُجريت محاكمة داخلية له في المعتقل، وفُرض بحقه عدة عقوبات، تمثلت بعزله لـ14 يوما، وحرمانه من زيارة ذويه، و”الكانتينا” لثمانية أشهر.

وأردف أن الأسير سالم، يشتكي من كدمات خفيفة في الرأس وأسفل عينه، وهناك عدة غرز في جبينه، وقد أُجريت له أيضا محاكمة داخلية وفرضت بحقه عقوبات عديدة تمثلت بعزله لأسبوعين وحرمانه من زيارة ذويه ومن الكانتينا ستة أشهر، وفرض غرامة مالية بقيمة 564 شيقلا.

يذكر أنَّ الأسير وشاحي يقضي حكما بالسجن 19 عاما بتهمة عضويته في كتائب القسام ومشاركته في معركة مخيم جنين، كما يقضي الأسير سالم حكما بالسجن تسع سنوات على خلفية نشاطه في كتائب القسام.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات