السبت 11/مايو/2024

حماس تُهنئ العدالة والتنمية بفوزه في الانتخابات المحلية بتركيا

حماس تُهنئ العدالة والتنمية بفوزه في الانتخابات المحلية بتركيا

هنّأت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الاثنين، حزب “العدالة والتنمية” التركي، بفوزه بالموقع الأول في الانتخابات البلدية التي أقيمت أمس الأحد، في تركيا.

وقالت الحركة، في بيان لها، “نتقدم بالتهنئة لحزب العدالة والتنمية الذي جاء في الموقع الأول، وكذلك الأحزاب التركية الأخرى”.

كما هنأت الحركة الرئيس التركي، رجب طيب أردوعان، بـ “نجاح الانتخابات البلدية”، مشيرة إلى أن ذلك “يعكس حضارية الشعب التركي، وتقديمه نموذجًا رائعًا ومميزًا في العملية الديمقراطية”.

وكان رئيس السلطة محمود عباس هنّأ، في وقت سابق، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بفوز حزبه “العدالة والتنمية” بالانتخابات المحلية.

وأظهرت النتائج غير الرسمية للانتخابات المحلية في تركيا، فوز تحالف الشعب الذي شكّله حزب العدالة والتنمية مع حزب الحركة القومية، بفارق ملحوظ يتمثل بنسبة 51.74 في المائة من أصوات الناخبين مقابل 37.64 في المائة لتحالف الأمة الذي يضم حزب الشعب الجمهوري وحزب إيي.

وحسب معطيات لوكالة الأنباء التركية الرسمية، فإن حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، فاز في الانتخابات المحلية التي جرت الأحد بـ 778 بلدية، ليحل في المرتبة الأولى من بين الأحزاب السياسية في تركيا.

وفاز الحزب الحاكم بـ 44.95 في المائة من إجمالي البلديات، في حين فاز حزب “الشعب الجمهوري” المعارض بـ 30.25 في المائة، وحزب “إيي” المعارض بـ 7.39 في المائة، وحزب “الحركة القومية” بـ 6.80 في المائة، وحزب “الشعوب الديمقراطي” بـ4.01 في المائة، والأحزاب الأخرى بـ 6.60 في المائة.

و”العدالة والتنمية” حصل على 778 بلدية، و”الشعب الجمهوري” على 242 بلدية، و”الحركة القومية” على 236 بلدية، و”الشعوب الديمقراطي” على 63 بلدية، و”إيي” على 22 بلدية، والأحزاب الأخرى على 42 بلدية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات