السبت 11/مايو/2024

الإعلام:67 انتهاكاً بحق الصحفيين خلال مارس الماضي

الإعلام:67 انتهاكاً بحق الصحفيين خلال مارس الماضي

أكد المكتب الإعلامي الحكومي- وزارة الإعلام- أن الصحفيين والإعلاميين في الأراضي الفلسطينية يتعرضون لهجمات شرسة وتعسفية بحقهم، خلال أداء عملهم وواجبهم المهني، ومساهمتهم في نقل رسالة الحرية المنشودة للشعب الفلسطيني، معبراً عن رفضه المطلق للمساس بحرية الرأي، والتعبير، والإعلام التي كفلها القانون الأساسي.

وقال الإعلام الحكومي، إن وحدة الرصد والمتابعة سجلت في تقريرها لشهر مارس/ اذار المنصرم2019، ما مجموعه(67) انتهاكاً بحق الصحفيين الفلسطينيين، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي (51) من الانتهاكات في حين ارتكبت أجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة المحتلة(16) انتهاكاً .

ووثقت وحدة الرصد والمتابعة في تقريرها انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الإعلاميين والصحفيين، والتي تمثلت في اعتقال واستدعاء واحتجاز قوات الاحتلال “الإسرائيلي لـ (4) من صحفيين، تم خلال عمليات الاعتقال اقتحام عدد (2)، ومصادرة معدات عدد(1).

كما سجل التقرير استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي والاعتداء على عدد (34) صحافيا توزعت في إصابة 24صحافياً في قطاع غزة، و10 آخرين في الضفة المحتلة.

في حين منعت قوات الاحتلال الصحفيين من تغطية الفعاليات والقيام بعملهم والتي بلغت عدد (7).

على ذلك، سجل التقرير عدد(3) من الاعتداءات والإجراءات القمعية بحق الاسرى المعتقلين داخل سجون الاحتلال.

وبلغ عدد انتهاكات الأجهزة الأمنية الفلسطينية بحق الصحفيين في الضفة المحتلة (16) انتهاكاً، توزعت من خلال اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية عدد(3) من الصحفيين وهم حازم ناصر، وعامر أبو عرفة، ومصعب شاور، كما تم تمديد عدد(3) للصحفيين ناصر وأبو عرفة .

إلى ذلك، اقتحمت الأجهزة الأمنية الفلسطينية وسط اعمال تفتيش عدد(2) من منازل الصحفيين، ومصادرة معدات عدد( 5).

في حين سجل (1) حالة اعتداء وتعذيب وشبح على الصحفي المعتقل في حينها عامر ابو عرفة خلال التحقيق معه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...