السبت 11/مايو/2024

بدء التصويت في الانتخابات المحلية التركية وسط تنافس محموم

بدء التصويت في الانتخابات المحلية التركية وسط تنافس محموم

توجه الناخبون الأتراك صباح الأحد إلى صناديق الاقتراع لاختيار مرشحيهم في البلديات والإدارة المحلية، لولاية تستمر 5 سنوات، في انتخابات اكتسبت زخما سياسيا كبيرا، باعتبارها الأولى بعد انتقال البلاد إلى النظام الرئاسي.

وبحسب قرار اللجنة العليا للانتخابات، فقد بدأت عملية الاقتراع الساعة الـ07:00 بالتوقيت المحلي (GMT+3) في عدد من الولايات، وبدأت في ولايات أخرى الساعة الــ08:00، على أن ينتهي التصويت في ولايات الساعة الـ16:00 وفي ولايات أخرى الساعة الـ17:00 مساء.

ويحق لنحو 57 مليون ناخب التصويت في 194 ألفا و390 صندوقا انتخابيا، موزعين على جميع أنحاء الولايات التركية الـ81.

ويتنافس في الانتخابات 12 حزبًا، هي: “العدالة والتنمية”، و”الشعب الجمهوري”، و”الحركة القومية”، و”الشعوب الديمقراطي”، و”السعادة”، و”تركيا المستقلة”، و”الاتحاد الكبير”، و”الديمقراطي”، و”اليسار الديمقراطي”، و”إيي”، و”الشيوعي التركي”، و”الوطن”.

ومن المقرر أن يبدأ فرز الأصوات اعتبارًا من الساعة الـ17:00، وحتى الساعة الـ18:00. ويحظر على القنوات والإذاعات بث أي خبر أو توقعات أو تعليقات عن الانتخابات ونتائجها.

وسيكون البث متاحًا بعد الساعة الـ21:00، إلا في حال صدور قرار من اللجنة العليا للانتخابات بشأن سحب التوقيت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...