عاجل

الأحد 16/يونيو/2024

حسن يوسف: يوم الأرض مناسبة وطنية شاملة لتأكيد ثوابتنا

حسن يوسف: يوم الأرض مناسبة وطنية شاملة لتأكيد ثوابتنا

قال القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حسن يوسف: إن يوم الأرض مناسبة وطنية شاملة نجدد فيها التأكيد أن الثوابت الفلسطينية وأولها الحق في إقامة الدولة الفلسطينية فوق ترابنا الوطني، وحق العودة لأبناء فلسطين كافة لأراضيهم التي شُرِّدوا منها لا يمكن المساومة عليها أو التنازل عنها.

وأكد يوسف في تصريح مكتوب وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“، مساء الجمعة، الرسالة التي كتبها شهداء يوم الأرض بدمائهم في الدفاع عن الأرض الفلسطينية، وعدم السماح لعملية القرصنة واللصوصية التي يقوم بها الاحتلال في سرقة الأرض تحت مسميات واهية، ومشروع التحرير والمقاومة سيواصل طريقه لينعم كل شبر من أرضنا المحتلة بهويته الفلسطينية الخالصة.

وتابع: إننا اليوم أبناءَ الشعب الفلسطيني في أماكن وجودنا كافة نُواجِه هجمة شرسة من حكومة الاحتلال والإدارة الأمريكية الداعمة مطلقًا لقادة الاحتلال، ونرى عملية تمليك تقوم بها تلك الإدارة لأراضٍ عربية وفلسطينية لدولة الاحتلال في تحدٍّ واضح للإنسانية جمعاء بما فيها القانون الدولي الذي يدعو لإنهاء الاحتلال.

كما أكد أن شراكة الكل الفلسطيني في إدارة القضايا الوطنية المرتبطة بالمصير المشترك لأبناء شعبنا؛ كانت وما تزال مطلبا ضروريا وملحًّا.

وأشار إلى أن حركته ترى أن الفصائل الفلسطينية مجتمعة تدعم مشروعًا فلسطينيا مقاوما يعيد الحقوق الفلسطينية بوضوح، وعليه فإن قيادة السلطة مطالبة بإعادة نظرتها للتعامل مع الشأن الفلسطيني الداخلي، والمشاركة في الرؤية الوطنية الجامعة؛ لتكون السلطة جزءا من مشروع وطني تحرري وليس عبئا عليه.

وقال: إن ما تواجهه القدس والمسجد الأقصى والأسرى في سجون الاحتلال يستدعي تحركا عربيا وإسلاميا عاجلا، ومن هنا نقول لإخواننا العرب والمسلمين: ما ينتظره الأقصى والأسرى منكم كثيرٌ.

ودعا حسن يوسف أبناء شعبنا في الوطن والشتات كافة للمشاركة بفاعلية في المسيرات والوقفات في هذا اليوم المبارك، “وإن جماهير شعبنا أصبحت قادرة بحالة وعيها الوطني على المشاركة الفاعلة في رفع القضايا الوطنية؛ لتكون أولوية لدى السياسيين والفصائل الفلسطينية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات