الجمعة 10/مايو/2024

توتر شديد في إيشل وعقوبات مشددة لأسرى النقب وريمون

توتر شديد في إيشل وعقوبات مشددة لأسرى النقب وريمون

قررت مصلحة سجون الاحتلال، مساء الثلاثاء، فرض عقوبات على مئات الأسرى بعيْد مزاعم بإصابة سجانين طعناً في سجن النقب قبل أيام، في حين يشهد سجن “إيشل” توترًا شديدًا بعد تركيب أجهزة تشويش مسرطِنة.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية أن العقوبات تشمل معاقبة 74 أسيرًا ينتمون لحركة حماس في سجن رامون بالنقب، والذين تتهمهم مصلحة السجون بإشعال النار في الغرف.

كما فرضت مصلحة السجون عقوبات على 96 أسيرًا من سجن النقب، وتتهمهم بالاشتراك في المواجهات التي شهدها السجن بعد عملية الطعن.

وبينت الصحيفة أن العقوبات تشمل فرض غرامة مالية باهظة تصل إلى 250 ألف شيكل على القسم، على أن يتم اقتطاعها من أموال الكنتينا التي يحصل عليها الأسرى شهرياً.

كما تشمل العقوبات منع الزيارات ومنع الخروج للفورة بالإضافة لعقوبات أخرى.

وفي السياق، يشهد سجن “إيشل” حالة من التوتر الشديد، بعد إقدام مصلحة السجون على تركيب أجهزة تشويش مسرطنة، وفق إعلام الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...