الإثنين 06/مايو/2024

حماس: غزة ومقاومتها ستبقى عصية على الانكسار ورادعة لـإسرائيل

حماس: غزة ومقاومتها ستبقى عصية على الانكسار ورادعة لـإسرائيل

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن غزة ومقاومتها ستبقى عصية على الانكسار، وستفرض إرادتها على المحتل في كل مرة.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريح الثلاثاء: “ستنتزع (غزة) حقها بالعيش بحرية وكرامة، وستكسر الحصار عن نفسها”.

وشدد على أن “المقاومة تمارس حقها في الدفاع عن شعبها في مواجهة العدوان الإسرائيلي، وستمارس هذا الحق و الواجب في كل مرة يعتدي المحتل على شعبنا الفلسطيني”.

وأشاد قاسم بالأداء الموحد للمقاومة في مواجهة العدوان على غزة، وقال إنه “يؤكد مرة أخرى أن وحدتنا في الميدان هي أحد عوامل صمود شعبنا وانتصار مقاومته”.

ولفت إلى أن الالتفاف الشعبي حول المقاومة، يشكل الدرع الحامي، والسند والظهير لهذه المقاومة، وهي تواجه آلة الحرب الصهيونية.

ومساء الإثنين، بدأ الجيش الإسرائيلي بشن سلسلة غارات عنيفة على عدة أهداف في أنحاء غزة، ردا على إطلاق صاروخ من القطاع، صباح ذات اليوم، سقط شمال مدينة “تل أبيب”، بحسب بيان صدر عنه.‎ وكذلك واصلت فصائل المقاومة إطلاقها صواريخها صوب مستوطنات الغلاف.

وبدوره، قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إن أي تجاوز للخطوط الحمراء من الاحتلال فإن شعبنا لن يستسلم له والمقاومة قادرة على ردعه.

وأضاف هنية، في تصريح مكتوب وصل “المركز الفلسطيني للإعلام”، أن القضية الفلسطينية تتعرض لهجمة شاملة في مختلف المستويات والجبهات في القدس والضفة وغزة وكذلك الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وأشار إلى أنه يجب أن نواجه هذه الهجمة الشاملة بصف وطني موحد وبتنسيق عالٍ مع الأشقاء العرب؛ فالقدس توحدنا، والأسرى يوحدوننا، والضفة توحدنا، ومسيرات العودة تجمعنا وتوحدنا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات