الإثنين 17/يونيو/2024

ضابط إسرائيلي: فقدنا الرغبة بالقتال وهزيمتنا مسألة وقت

ضابط إسرائيلي: فقدنا الرغبة بالقتال وهزيمتنا مسألة وقت

قال الضابط في جيش “الاحتياط” لدى الاحتلال “الإسرائيلي”، تسفيكا فوغل: إن “إسرائيل فقدت منذ مدّة طويلة روح القتال، والشجاعة لتحقيق الانتصار في المعارك”.

وأضاف فوغل، في مقال نُشر له -اليوم الثلاثاء- في صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، “استمرار عجز القيادة في إسرائيل سيعجل بقدوم اليوم الذي ستقوم به حركة حماس بتدمير دولة إسرائيل”.

وأشار إلى أن “حركة حماس تعي جيدًا أن القبة الحديدية لا تنجح تمامًا في إسقاط الصواريخ، ولذلك تفاجئ دائمًا “إسرائيل” تحت مبرر أن الصواريخ أطلقت عن طريق الخطأ”، وفق زعمه.

ونبّه إلى أن حماس تهدد جيش الاحتلال في حال رد على إطلاق الصواريخ، وتعرف أن “إسرائيل تخشى المخاسر خاصة مع اقتراب الانتخابات”.

وأكد أنه “يتمنى تأجيل الانتخابات الإسرائيلية القادمة حتى يتمكن السكان في إسرائيل من ممارسة حقهم الانتخابي وهم يعيشون في حياة طبيعية بلا خوف”.

وبدأ الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، بشن غارات على مناطق متفرقة من قطاع عزة، طالت أهدافا مدنية في أنحاء متفرقة بقطاع غزة، ما أدى إلى حدوث دمار واسع النطاق، منها مكتب إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ومقر جهاز الأمن الداخلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...