الأحد 16/يونيو/2024

النقب يشتعل.. الأسرى يتصدون للقمع بطعن سجانيْن إسرائيلييْن

النقب يشتعل.. الأسرى يتصدون للقمع بطعن سجانيْن إسرائيلييْن

تمكن أسير -مساء اليوم الأحد- من طعن سجانيْن صهيونيين على الأقل في سجن النقب بعد اقتحام واعتداءات واسعة لوحدات القمع الصهيونية، أسفرت عن إصابة 15 أسيرا على الأقل.

وقال مركز إعلام الأسرى: إن الأسرى تمكنوا من طعن سجانيْن في قسم 3 بسجن النقب الصحراوي.

وذكر أن مواجهات عنيفة تدور الآن في أقسام سجن النقب الصحراوي، مؤكدا أن سجن النقب الصحراوي تحول إلى ساحة مواجهة، والاحتلال يستدعي طائرات مروحية لنقل المصابين.

ووفق مصادر حقوقية؛ فإن وحدات القمع بإدارة سجون الاحتلال اقتحمت قبل ذلك قسم 4 في سجن النقب، وفرّغته من الأسرى.

وحول تفاصيل الحادث؛ بيّن الناطق باسم مركز أسرى فلسطين للدراسات، رياض الأشقر، أنه خلال عملية نقل الأسرى من قسم 4 إلى قسمي 3 و7 نفذت وحدات القمع الصهيوني اعتداءات على الأسرى واستفزتهم؛ الأمر الذى دفع أسرى من حماس لضرب السجانين وطعن اثنين منهم، أحدهم تعرض لإصابات متوسطة.

وأضاف أن الوحدات الخاصة القمعية اقتحمت القسم، ووقعت مواجهات عنيفة استخدم الاحتلال فيها الغاز السام والرصاص الحى والمطاطى ضد الأسرى وسط أنباء عن وقوع إصابات في صفوفهم.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن إصابة 15 أسيرا منهم ثلاثة في حالة الخطر.

وقالت هيئة شؤون الأسرى: إن قوات القمع الخاصة لمصلحة سجون الاحتلال، اقتحمت مساء الأحد، قسمي 3 و4 في سجن النقب الصحراوي.

وأضافت أن قوات القمع أطلقت قنابل الصوت والغاز داخل القسمين، وأن عددا من مركبات الإسعاف حضرت خارج السجن، مشيرة إلى طعن اثنين من السجانين، وأن حالة أحدهما وصفت بالخطيرة.

وأضافت الهيئة أن حالة من التوتر الشديد تسود سجن النقب في هذه الأثناء.

من جانبه، حذر نادي الأسير، من خطورة ما يجرى، محملا إدارة معتقلات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جريمة الاعتداء على الأسرى.

واعترفت ما يسمى مصلحة السجون الإسرائيلية رسمياً بإصابة سجّانين، بعد تمكن أسير من طعنهم داخل قسم 3 في سجن النقب الصحراوي.

ووفق القناة 12 العبرية؛ فإن أحد السجانين الذين تعرضوا للطعن في سجن النقب أصيب في الرقبة وحالته خطيرة جدا وأصيب بأربع طعنات، والثاني أصيب في يده أثناء محاولته السيطرة على الأسير.

ويشهد سجن النقب وعموم سجون الاحتلال تصعيدًا كبيرا في الآونة الأخيرة على خلفية إقدام الاحتلال على تركيب أجهزة تشويش مسرطنة وسط تحذيرات الأسرى من تداعياتها الصحية الخطيرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...