السبت 11/مايو/2024

اعتصام في بيروت الاثنين ضد إجراءات أونروا بحق الموظفين

اعتصام في بيروت الاثنين ضد إجراءات أونروا بحق الموظفين

دعا اللقاء التشاوري في لبنان المنبثق عن جموع موظفي أونروا إلى الاعتصام غدًا الاثنين عند الساعة العاشرة صباحا، أمام مكتب أونروا في بيروت؛ احتجاجا على إجراءاتها بحق الموظفين.

وقال اللقاء التشاوري في لبنان، في بيان له الأحد: إنه “في ضوء ما اتّخذتْهُ إدارةُ الأونروا مُؤخّراً من إجراءاتٍ تنكّرتْ لِحقوقِنا، وفي ظلّ هذا التجاهُلٍ المُتعمَّد لمطالبنا، وبعدَ تقديم الوقت الكافي لتصحيحِ هذا الاعوِجاجِ النِّقابيِّ، فقد توضَّحَ لدينا بأنّ المُوظّفين قد أُهدِرت حُقوقُهم، وتمّ التفريطُ بمُكتسباتهم”.

وأضاف: “إنّنا لن نصمت بعد اليوم على هذه المهزلة البغيضة، ولن نغُضّ الطّرفَ على هذه المسرحيّة الهزليّة، سنخرج يوم الاثنين لنصدح بصوتٍ واحدٍ، وقلبٍ واحدٍ بأنّنا لن نُفرِّطَ بحقوقنا وأنّنا ثابِتون على مواقِفنا ومبادئنا”.

وأكد اللقاء أن الاعتصام يأتي “لنُؤكِّد حقّنا القانونيّ بإقرارِ سلسلةٍ عادلةٍ كما جرى اعتمادها في الدولة المُضيفة، وتحويل الزّيادة المُقرّة إلى صلب الراتب وليس على شكل علاوة، وتحصيلِ المفعول الرجعيّ من بداية شهرِ آب 2017، ورفضاً لكافة أشكال التهديد والوعيد التي مارستها الإدارة تجاهنا بهذا الخُصوص”.

وأوضح البيان أن الاعتصام يهدف كذلك “لرفض سياسةِ التلاعب بعقود الموظفينَ وأمنهم الوظيفيّ، ورفضا لسياسة المماطلة والتسويفِ بأحقيةِ خرّيجي دار المعلمينَ بعقودٍ ثابتةٍ نُنهي سنواتٍ من المُعاناة، وخصوصا بعد ظهور شواغرَ كثيرة في قسم التعليم، ورفضا للتأمين المجحف خاصة بالمتقاعدين، ورفضاً لرفع نصابِ التعليم في المرحلةِ الثانويةِ، ووقوفا بوجه منهجيّةِ تدمير العمليّةِ التعليميّة”.

وختم البيان بعبارة: “كفاكم تجاهلا لحقوقنا. كفاكم استهتاراً بمطالبنا. كفاكُم تلاعباً بمستقبلنا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات