السبت 27/يوليو/2024

عباس: قد نضطر لوقف الرواتب ومصاريف المؤسسات

عباس: قد نضطر لوقف الرواتب ومصاريف المؤسسات

أعلن رئيس السلطة محمود عباس، اليوم السبت، أن سلطته قد تضطر لوقف دفع الرواتب وأي تمويلات أخرى؛ محملا المسؤولية لـ”إسرائيل”.

وقال عباس خلال استقباله وفدًا من طلبة جامعة هارفارد الأميركية بمقر الرئاسة في مدينة رام الله: إن الموازنة الفلسطينية فقدت 70% من أموالها جراء اقتطاع سلطات الاحتلال الإسرائيلي جزءًا من أموال المقاصة.

وأضاف:  “نحن الآن نعاني كثيرًا من فقدان جزء كبير من أموالنا تعادل 70% من موازنتنا، فاضطررنا إلى صرف نصف رواتب الموظفين، وربما الشهر المقبل 40%، وبالنهاية قد نضطر لعدم دفع الرواتب ومصاريف المؤسسات، وعلى البلد، والسبب هو حكومة إسرائيل”.

وأشار إلى أن خصم سلطات الاحتلال من أموال المقاصة الفلسطينية وصل إلى 182 مليون شيكل.

وقال: إن السلطة سيكون لها موقف من تلك الإجراءات بعد الانتخابات “الإسرائيلية”، لكنه استدرك بقوله: “أستبعد العنف (المقاومة)، ولن نستعمله، ولن نقبله إطلاقًا، ولكن لدينا ما نفعله للوصول إلى حقوقنا أو للاحتجاج على سلبنا لحقوقنا”.

ويأتي إصرار عباس على استبعاد الخيار المقاوم والثوري ضد الاحتلال الصهيوني رغم كل جرائمه، في وقت يحرض فيه جماهير غزة إلى الثورة ضد حماس في قطاع غزة.

وقال عباس: “نريد الوصول إلى حقنا ودولتنا بالطرق السلمية، أي بالمفاوضات، ولن نختار طريقًا أخرى للوصول إلى حقنا إلا من خلال المفاوضات (..) نؤمن بالسلام، ونؤمن بالأمن للجميع، فلدينا 83 اتفاقية تعاون لمكافحة الإرهاب مع 83 دولة منها أميركا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات