السبت 04/مايو/2024

هنية للاحتلال: افهموا الرسالة وإلا فالقادم أصعب

هنية للاحتلال: افهموا الرسالة وإلا فالقادم أصعب

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية: إن الاحتلال هو السبب المباشر لمعاناة شعبنا، ومسيراتُ العودة وكسر الحصار هي أداة المقاومة لمواجهة الاحتلال والحصار وللتأكيد على حق العودة.

وأضاف هنية خلال مشاركته في فعاليات جمعة “المسيرات خيارنا” شرقي غزة اليوم، أن المسيرات مستمرة حتى تحقق أهدافها، وعلى المحتل أن يفهم الرسالة، وإلا فإن القادم أصعب، وعلى جميع الأطراف أن تتحمل مسؤولياتها.

وأكد أن “حركته مع وحدة شعبنا، ونقدر ونحترم كل الفصائل الوطنية والإسلامية لأننا شركاء في الدم شركاء في القرار وشركاء في مسيرات العودة وكسر الحصار”.

ووجه هنية نداء لكل أبناء شعبنا في غزة والضفة والداخل الفلسطيني والمنافي والشتات أن يهبّوا في يوم 30 مارس من أجل إحياء ذكرى يوم الأرض وإحياء الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار، مطالبا الجميع بالتوحد ضد صفقة القرن والتأكيد على حق العودة.

ودعا رئيس حماس شعبنا أن يمتلك زمام المبادرة؛ لأننا أمام تهديدات استراتيجية، وفق قوله.

وقال: القضية الفلسطينية بفعل المؤامرات التي تحاك عليها أمام تهديدات استراتيجية لذلك سيكون الموقف صلبًا وقويًّا وثابتًا وعنيدًا من أجل أن نقول لكل من يعنيه الأمر أن هناك شعبًا يريد أن يعيش ويحيا وينهي الحصار والمأساة الإنسانية.

وأضاف: لن نتراجع أبدا. كل من يعتقد أن بإمكاننا التراجع خطوة واحدة للوراء دون أن نحقق أهدافنا فهو مخطئ، وعليه أن يعيد الحسابات.

وأشار إلى أن المتظاهرين الرجال والنساء والأشبال الذين يرسمون اليوم هذه اللوحة العظيمة ليقولوا إن غزة قادرة على أن تحتوي أي تطور خارج الصندوق، وأن تعيد البوصلة ضد المحتل الصهيوني وحده.

وعبر عن تقديره لظروف شعبنا الإنسانية، ظروف الشباب والعائلات والخريجين والعمال والذين يريدون السفر وكل أبناء شعبنا، وقال: ومن أجل ذلك حماس والجهاد وبقية الفصائل تضع على رأس أولوياتها من هنا كسر الحصار وإنهاء المعاناة الإنسانية؛ لنعيش جميعا كراما أعزاء على هذه الأرض.

 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات