السبت 20/يوليو/2024

فتحي القرعاوي: حظر كتلة النجاح قرار سياسي يخدم الاحتلال

فتحي القرعاوي: حظر كتلة النجاح قرار سياسي يخدم الاحتلال

أكد النائب في المجلس التشريعي عن محافظة طولكرم فتحي القرعاوي، أن قرار حظر الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح كان مفاجئا، مشيرا أنه صدر عن جهة نقابية لا تملك حق التشريع أصلا واتخاذ القرارات.

وقال القرعاوي في تصريح له إن هذا القرار هو سياسي يوتر الساحة الفلسطينية ويخدم فقط الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل انتهاكاته في الضفة والقدس.

ولفت إلى أنه لأول مرة؛ جهة نقابية تتبع لسلطة تتخذ قرارا بحظر جهة نقابية أخرى، مؤكدا أن هذا أمر مرفوض.

وتابع “نتوجه لإدارة جامعة النجاح بأن تتدخل أسوة بباقي الجامعات الأخرى، وأن تعطي الكل الطلابي الحق الكامل في ممارسة نشاطهم النقابي في الجامعة بما يتناسب مع القوانين واللوائح الداخلية المتفق عليها”.

وشدد على أن الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة تدفع ثمنا غاليا، وأن عددا كبيرا من أبنائها الآن في سجون الاحتلال نتيجة نشاطهم النقابي والطلابي، مستهجنا أن يمارس جسم طلابي آخر ما يقوم به الاحتلال بحق أبناء شعبه.

ودعا النائب في التشريعي الكتل الطلابية كافة لقول كلمة حق فيما يجري، ورفض المساس بالأجسام النقابية الطلابية التي تمثل مخزونا مهما للشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال، يوم الجمعة، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية المحتلة....