الثلاثاء 07/مايو/2024

بعد بيان للشبيبة .. جامعة النجاح تحظر الكتلة الإسلامية

بعد بيان للشبيبة .. جامعة النجاح تحظر الكتلة الإسلامية

أبلغت إدارة جامعة النجاح في الضفة الغربية، اليوم الأحد، الكتلة الإسلامية بحظر أنشطتها بالجامعة؛ بعد بيان من الشبيبة الفتحاوية بحظرها، في خطوة غريبة وتنتهك الحريات الطلابية.

وقالت الكتلة، في بيانٍ لها: “فوجئنا في الكتلة الإسلامية اليوم بتبليغنا من إدارة الجامعة (النجاح) بقرارٍ بحظر أنشطتنا الطلابية لموعد غير محدد، وذلك دون إبداء أي أسباب أو مبررات لهذا الحظر.

وجاء قرار الحظر بعد بيان للشبيبة الفتحاوية بحظر الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح وإغلاق مقرها بذريعة حظر سياسات حماس في غزة.

وطالبت الكتلة إدارة الجامعة بالتراجع عن قرارها غير المنصف ولا المبرر، الذي يأتي استجابة لضغوط خارجية.

وأكدت أنها أوعى من أن تنزلق لمربع المناكفات والفتن، والذي تحاول بعض الأطراف من خلال إثارتها تصدير تناقضاتها الداخلية وصراعاتها إلى ساحة الجامعة.

وأشارت إلى أنها عانت وما زالت تعاني القمع والملاحقة ويعاني أبناؤها ويلات التعذيب والاعتقال السياسي، وسبق أن أريقت دماؤهم في ساحات الجامعة، ولا يمكن أن تقبل بأي حال أي ظلم أو اعتداء يتعرض له أي من أبناء شعبنا الفلسطيني مهما كانت الظروف، ولا يمكن أن ندعم أو نساند أي انتهاك للحريات.

وقالت: “سنبقى بإذن الله الأحرص على الوحدة الوطنية ورصّ الصفوف، مؤكدين في الوقت ذاته أن الكتلة الإسلامية راسخة رسوخ زيتون فلسطين؛ لن تنكسر ولن تقتلع بإذن الله، ومستمرّون في أداء رسالتنا الوطنية والنقابية ولن نتراجع مهما كانت الظروف”.

ويأتي هذا القرار بعد يوم قرار قوات الاحتلال إبعاد طالبتين عن جامعة بيرزيت عدة أشهر؛ بذريعة نشاطهما في الكتلة.

وصدر قرار الاحتلال بإبعاد الطالبة علا طوطح عن جامعتها شهرا بدءا من (133) لغاية (13 4 2019)، وصدر القرار نفسه بإبعاد الطالبة سائدة زعارير 4 أشهر تبدأ من (133) ولغاية (1372019).


ويأتي هذا القرار في الوقت الذي تستعد فيه الكتل الطلابية في مجالس اتحاد الطلبة في جامعة بيرزيت للتحضير للانتخابات الطلابية.

واستبقت قوات الاحتلال تحضير الكتلة الإسلامية للانتخابات في بيرزيت، التي فازت فيها خلال الـ3 سنوات الماضية، بحملة اعتقالات طالت خمسة من أعضائها.

وفي تصرف مماثل، اعتقلت أجهزة أمن السلطة عددا من طلاب، جامعات النجاح، والبوليتكنك، والخليل، وبيرزيت، في حين لا يزال الطالب توفيق أبو عرقوب معتصما داخل حرم جامعة بيرزيت لليوم الـ21 تواليا، احتجاجا على ملاحقة أجهزة السلطة له.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات