الإثنين 17/يونيو/2024

دعوات إسرائيلية لاقتحام الأقصى وتحويل مصلى الرحمة لكنيس

دعوات إسرائيلية لاقتحام الأقصى وتحويل مصلى الرحمة لكنيس

حرّض المتحدث باسم “اتحاد منظمات المعبد” أساف فريد، المتطرفين على حشد أكبر عدد ممكن لاقتحام المسجد الأقصى يوم الخميس القادم، وذلك لتحويل مصلى باب الرحمة إلى كنيس يهودي والصلاة داخله بالقوة.

ونشر المتطرف “أساف فريد” فيديو الشرطي الإرهابي (متان ليفي) وهو يدوس سجاد مصلى باب الرحمة بحذائه أمس متعديا على قرار المقدسيين ومتحديًّا إياهم.

وكان أحد عناصر شرطة الاحتلال قد اقتحم يوم أمس مصلى الرحمة في الأقصى بحذائه، وبصورة استفزازية مهددا ومتوعدا المصلين، وهو ذاته الذي تجول في الأقصى سابقا، وبيده زجاجة خمر.

من جهتها، أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك رفضها التام لتصرفات أفراد شرطة الاحتلال داخل الأقصى من استفزاز لمشاعر المسلمين، وتدنيس لباب الرحمة من خلال الدخول بأحذيتهم على سجاد الصلاة داخل باب الرحمة.

واستنكرت الدائرة، في بيان لها، التصرف المقصود من شرطي الاحتلال الذي دخل بحذائه، يوم السبت، إلى باب الرحمة، وهو الشرطي ذاته الذي أدخل زجاجة خمر إلى باحات المسجد قبل أشهر، في استفزاز مقصود لمشاعر المسلمين.

وطالبت دائرة الأوقاف أفراد الشرطة الإسرائيلية بالكف الفوري عن هذه التصرفات الاستفزازية في ظل هذه الظروف، مؤكدة أن “هذه التصرفات لن تثني دائرة الأوقاف الإسلامية عن موقفها الثابت تجاه باب الرحمة كجزء أصيل من المسجد الأقصى المبارك بمساحته البالغة 144 دونما بجميع ما يشمله من مبان وساحات تحت الأرض وفوقها، كمسجد إسلامي خالص، لا يقبل الشراكة ولا التقسيم”.

وطالبت بمحاسبة هذا الضابط وإبعاده فورا عن الأقصى، ووقف اقتحام المصليات والمباني.

إلى ذلك، واصل عدد كبير من المبعدين عن الأقصى صلواتهم في منطقة باب الأسباط “أمام مدخل مقبرة باب الرحمة” الملاصقة بجدار الأقصى الشرقي، تعبيرا عن احتجاجهم على منعهم دخول المسجد الأقصى.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...