عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

الجهاد الإسلامي تدعو لمواصلة انتفاضة استرداد الجثامين

الجهاد الإسلامي تدعو لمواصلة انتفاضة استرداد الجثامين

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن استرداد جثامين الشهداء حق مكفول ومشروع، وأن المقاومة والمواجهة المستمرة هي التي تجبر العدو على إعادة حساباته والتراجع عن سياساته وقراراته القمعية والعنصرية بحق جثامين شهدائنا الأطهار.

وأوضحت الحركة في تصريح صحفي في منطقة رام الله أن الاحتلال ارتكب جريمة ومجزرة كفر نعمة والتي أدت إلى ارتقاء الشهيدين يوسف العنقاوي من قرية بيت سيرا وأمير دراج من قرية “خربثا المصباح”، ولم يكتف بجريمته بل احتجز جثامين الشهيدين، واعتقل رفيقيهما الثالث الأسير هيثم علقم فجر الاثنين الماضي.

وشددت الحركة أنها وجماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد، وفصائل العمل الوطني والإسلامي، ملتزمون بالعمل على استعادة هذه الجثامين الطاهرة بكل السبل التي تجبر العدو على ذلك.

وأشارت إلى أن مظاهرة بيت سيرا الجماهيرية، أمس الجمعة والتي خرجت تطالب باسترداد جثامين الشهداء، أعطت صورة حقيقية عن الجماهير التي اتخذت قرارها بإجبار المحتل على تسليم جثامين الشهداء، موجهة التحية للأبطال الذين شاركوا في المسيرة، وفي المواجهات التي اندلعت في منطقة رام الله أمس.

وأضافت أن خطوة استعادة جثامين الشهداء إلى مسقط رؤوسهم، تمثل الاعتزاز بعودة الفكر الجهادي الذي سلكوه، وبرهان واضح على اعتزاز الفلسطينيين بشهدائهم والطريقة التي استشهدوا من أجلها.

وبينت أن منطقة غرب مدينة رام الله هي منطقة حساسة بالنسبة للاحتلال، وأن استمرار المظاهرات تربك الاحتلال، وتنغص على المستوطنين الذين سيدفعون باتجاه مطالبة قيادتهم السياسية والعسكرية تسليم جثامين الشهداء.

وطالبت الحركة بالاستمرار بالمظاهرات الشعبية والجماهيرية والاشتباك الدائم حتى استعادة جثامين الشهداء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات