الأحد 16/يونيو/2024

قناة الأقصى تستنكر قرار نتنياهو بحقها وتتمسك بثوابتها

قناة الأقصى تستنكر قرار نتنياهو بحقها وتتمسك بثوابتها
استنكرت قناة الأقصى الفضائية قرار رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو عدَّ القناة منظمة إرهابية، وما يترتب على القرار من تهديد مباشر وخطير لحياة عشرات الصحافيين والطواقم الفنية ومقرات القناة.

وقالت إدارة القناة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء: إن “نتنياهو يستخدم مثل هذه التصريحات العدائية في إطار الدعاية الانتخابية التي يمارسها أمام خصومه السياسيين؛  إلا أنها تأخذ هذه التهديدات على محمل الجد؛ لأن الاحتلال سبق أن دمر مبنى الفضائية في قطاع غزة عدة مرات  كان آخرها في الثالث عشر من نوفمبر الماضي”.

وأكدت فضائية الأقصى أنها مؤسسة إعلامية فلسطينية تعمل وفق الاصول المرعية والحقوق الصحفية  والتي كفلتها القوانين الدولية.

وجددت فضائية الأقصى تمسكها بالمرافعة عن عدالة القضية الفلسطينية في منابرها الإعلامية حتى ينال الشعب الفلسطيني الحرية ويتخلص من الاحتلال.

وحذرت من تكرار جريمة استهدافها بالصواريخ الصهيونية وما يترتب عليها من انتهاكات للقوانين والأعراف الدولية.

وحمّلت الفضائية الاحتلال المسؤولية عن حياة العاملين فيها، داعيةً المؤسسات الإعلامية العربية والدولية لإدانة هذه التصريحات العدوانية.

وطالبت فضائية الأقصى مؤسسات حقوق الإنسان الدولية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إزاء هذا التهديد المباشر.

وكان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، أصدر ظهر اليوم الأربعاء أمرًا يحظر بموجبه قناة الأقصى الفضائية ويعدّها “منظمة إرهابية محظورة”.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن نتنياهو وافق على توصيات جهاز المخابرات الصهيوني (شاباك) و”هيئة المكافحة الاقتصادية للإرهاب في وزارة الجيش” بحظر القناة.

وزعم أن القرار يستند إلى المعلومات الواردة من شاباك الشهر الماضي، والتي تدعي استغلال حركة حماس القناة لغايات تجنيد نشطاء في صفوفها باستخدام رموز سرية خلال البث التلفزيوني للقناة.

يشار إلى أن الاحتلال كان قصف مقر الفضائية عدة مرات، وآخرها نوفمبر الفائت، حين دمر مقرها الرئيس وسط غزة.

كما ناشدت القناة أحرار العالم في الأمتين العربية والإسلامية بتوفير الدعم المادي والمعنوي لتستمر في رسالتها الإعلامية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...