الإثنين 24/يونيو/2024

حاتم عبد القادر: مكتب عباس يحظر ظهوري على وسائل إعلام السلطة

حاتم عبد القادر: مكتب عباس يحظر ظهوري على وسائل إعلام السلطة

كشف حاتم عبد القادر، الوزير السابق وعضو المجلس الثوري لحركة فتح وعضو مجلس الأوقاف، أن جهات متنفذة بمكتب رئيس السلطة محمود عباس، حظرت ظهوره أمام وسائل إعلام السلطة المتمثلة بتلفزيون وإذاعة فلسطين، ووكالة وفا، منذ 7 أشهر.

وقال عبد القادر، في تصريح له مساء الأربعاء: “علمت أن الحظر جاء بتعليمات من جهات متنفذة في مكتب الرئيس ومسؤولي الإعلام الرسمي”.

وأشار إلى أنه لم يهتم كثيرا للقرار؛ لأن الحظر لم يطل أجهزة الإعلام الأخرى من محطات إذاعية وتلفزيونية ذات انتشار أوسع من الإعلام الرسمي.

وذكر أن ما دفعه للحديث عن هذا الموضوع أن إحدى مقدمات برنامج صباحي في التلفزيون الفلسطيني اتصلت به وطلبت مقابلة على الهواء مباشرة صباح السبت القادم حول أحداث مصلى باب الرحمة.

وأضاف “بدون نقاش أو عتاب قبلت على الفور واتفقنا على الموعد، وسررت بذلك، وقلت أخيرا رفع الحظر عني، غير أن هذه الفرحة لم تدم سوى عشر دقائق حتى عاودتني بالاتصال معتذرة بإلغاء الموعد بكثير من الأدب والإحراج بدعوى أن موضوع البرنامج تغير”.

وقال: “أيقنت حينها أن مقدمة البرنامج لم تنسق مع إدارة التلفزيون”.

وأكد الوزير السابق أنه لا يكتب قصته احتجاجا، وإنما لكي يلقي الضوء على الحالة المزرية التي وصلت إليها المؤسسات الإعلامية الرسمية، التي من المفترض أن تكون صوت الشعب بجميع آرائه، وليس صندوقاً أسودَ، لا مكان فيه للمساحات البيضاء.

وكانت سلطات الاحتلال (الإسرائيلي)، أبعدت مساء الأحد الماضي، عضوي مجلس الأوقاف حاتم عبد القادر ومهدي عبد الهادي عن المسجد الأقصى أسبوعًا.

وجاء الإبعاد بعدما استدعتهما سلطات الاحتلال في مركز القشلة للتحقيق، وأخلت سبيلهما بشرط الإبعاد عن الأقصى المبارك، بعد 7 ساعات من التحقيق معهما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...