الأربعاء 19/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 17 مواطنا من غزة فبراير الماضي

الاحتلال يعتقل 17 مواطنا من غزة فبراير الماضي

قال مدير موقع “فلسطين خلف القضبان” المختص بشؤون الأسرى، عبد الناصر فروانة: إن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” اعتقلت (17) مواطنا من قطاع غزة خلال شباط/فبراير الماضي.

وأكد فروانة، في تصريحٍ له، أن اعتقالات الشهر الماضي ترفع عدد المعتقلين من قطاع غزة منذ مطلع العام الحالي إلى (27) مواطنا، بواقع اعتقال (10) مواطنين خلال يناير و(17) مواطنا خلال فبراير.

وأشار إلى أن جميعهم كانوا قد اعتقلوا في عرض البحر أو بعد أن تجاوزوا الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة.

وأوضح المحتص بشؤون الأسرى أن (4) مواطنين ممن اعتقلوا خلال فبراير الماضي كانوا يعملون في مهنة الصيد، واعتقلوا في عرض البحر، وأن سلطات الاحتلال أفرجت عن جميعهم بعد اعتقال دام عدة أيام، وأن واحداً منهم فقد بصره جراء إصابته أثناء الاعتقال.

وأشار فروانة إلى أن قوات الاحتلال أعلنت وفي أوقات متفرقة خلال شباط/فبراير الماضي عن اعتقال ما مجموعه (13) آخرين بعد أن تجاوزوا الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة.

وذكر فروانة أن نحو (300) أسير من قطاع غزة يرسفون في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”، وأن الأسير ضياء الفالوجي والمعتقل منذ أكثر من 26 سنة، هو أقدمهم ويُعد عميد أسرى قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الشاب بلال بللو - مساء الثلاثاء- متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت...