السبت 04/مايو/2024

مصر تعيد 15 معتمرًا من غزة بعد حرمان 5 سنوات

مصر تعيد 15 معتمرًا من غزة بعد حرمان 5 سنوات

أعادت السلطات المصرية صباح اليوم الأحد، عددًا من المعتمرين من الرحلة الأولي المتوجهة من قطاع غزة إلى الأراضي الحجازية، بعد انقطاع دام 5 سنوات.

وقال عوض أبو مذكور رئيس شركات أصحاب الحج والعمرة، إن عددا من المعتمرين تم إرجاعهم من الجانب المصري بعد توجههم في الرحلة الأولي إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.

واشار أبو مذكور في تصريح خاص لـ “المركز الفلسطيني للإعلام“، أن السلطات المصرية أرجعت 15 معتمراً من الرحلة الأولي التي انطلقت مع ساعات فجر اليوم الأحد إلى قطاع غزة.

ولفت إلى أن هناك محاولات لإعادتهم خلال الرحلة الثالثة من هذا اليوم عبر التنسيق مع الجانب المصري بهذا الخصوص.

وذكر أبو مذكور أن 800 معتمر سيتمكنون من التوجه للأراضي الحجازية خلال هذا اليوم لأداء مناسك العمرة بعد انقطاع دام 5 سنوات.

وانطلقت فجر اليوم الأحد، أولى رحلات العمرة من قطاع غزة باتجاه مصر ثم إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بعد حرمان دام أربع سنوات، جراء الظروف التي تشهدها منطقة شبه جزيرة سيناء.

ويشار إلى أن أول فوج من معتمري القطاع يخرج من القطاع بعد حرمان دام أكثر من أربع سنوات، ويتكون الفوج الأول من 800 معتمر، وستنقلهم حافلات من الجانب المصري بمعبر رفح إلى مطار القاهرة، ومنه جوًّا إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة في المملكة العربية السعودية.

ويأتي قرار السماح باستئناف رحلات العمرة بعد اجتماعات عقدت مؤخرا بالقاهرة بمشاركة مسؤولين من وزارتي الأوقاف بغزة ورام الله، بالإضافة إلى مسؤولين مصريين.

لكن سعر أداء العمرة ارتفع بنحو 150% مقارنة بآخر عمرة تمكّن أهالي القطاع من أدائها، وبلغ 790 دينارًا أردنيًّا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات