عاجل

الأحد 16/يونيو/2024

تمديد اعتقال أسير بزعم قتله مستوطنة

تمديد اعتقال أسير بزعم قتله مستوطنة

مدّدت ما تسمى محكمة “الصلح” الإسرائيلية، اليوم الأحد، اعتقال أسير فلسطيني تنسب إليه تهمة تنفيذ عملية طعن أسفرت عن مقتل مستوطنة يهودية، غرب مدينة القدس المحتلة.

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، في تقرير نُشر على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، إنه تم عرض الأسير الفلسطيني عرفات ارفاعية على محكمة الصلح؛ حيث مددت اعتقاله حتى السابع من شهر آذار/ مارس الجاري؛ لتقديم لائحة اتهام ضده تتضمن “القتل”.

وبحسب الادعاءات الإسرائيلية؛ فقد اعترف الشاب ارفاعية (من الخليل) بقتله المستوطنة على خلفية “قومية”، وأنه كان ينوي سابقاً قتل “يهود”.

وتتهم سلطات الاحتلال ارفاعية بقتل مستوطنة بطعنها عدّة طعنات في جسدها بمدينة القدس، وانسحابه من مكان العملية في السابع من شهر شباط/ فبراير الماضي.

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية عثرت على جثة المستوطنة بعد ساعات من الإعلان عن اختفائها في غابة بمدينة القدس، وكان على جسدها عدة طعنات بحسب الادّعاءات.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية في حينها، أن القتيلة تقطن في مستوطنة “تقوع” جنوبي شرق بيت لحم، وتسكن في شقة بالقدس خلال مدّة تجنيدها في الخدمة المدنية الإسرائيلية.

ثم أعلنت شرطة الاحتلال، أنه تم خلال اليوم التالي للعملية اعتقال شاب فلسطيني، بدعوى قتل مستوطنة في القدس، حيث اعتقلته في مدينة رام الله، عقب تحقيق مشترك مع الجيش وجهاز المخابرات “شاباك”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...