السبت 11/مايو/2024

قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنًا من الضفة الغربية والقدس

قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنًا من الضفة الغربية والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، 11 مواطنًا، بينهم أسرى محررون، وقياديان من حركة الجهاد الإسلامي، عقب دهم منازلهم في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن؛ قبل أن تنقلهم لجهات غير معلومة.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم الاثنين (25-2)، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية 10 فلسطينيين، ممن وصفهم بـ “المطلوبين” من الضفة الغربية؛ بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية.

وأعلنت قوات الاحتلال العثور على سلاح محلي الصنع من طراز “كارلو”، خلال حملة مداهمة وتفتيش في بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة).

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيريْن المحرريْن خضر عدنان وطارق قعدان؛ وهما قياديان في حركة “الجهاد الإسلامي”، عقب اقتحام منزليهما في بلدة عرابة جنوب غربي مدينة جنين (شمال القدس المحتلة).

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، أحمد ملحم من قرية كفر راعي قرب جنين، وشابيْن من مدينة الخليل، وهما الأسير المحرر محمد الهيموني، ورائد الجعبري شقيق الشهيد المحتجز جثمانه وائل الجعبري، فيما سلمت الأسير المحرر أحمد الهريني من يطا جنوب الخليل بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال إيهاب عبد الله طقاطقة، من منطقة بيت فجار جنوب المدينة، وصادرت مركبته الخاصة. كما اعتقلت من سلفيت، المواطن عدي رضوان عياش من رافات غرب المدينة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الرام شمالي مدينة القدس المحتلة، واعتقلت أبو يزن الرجبي من البلدة عقب دهم وتفتيش منزل عائلته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات