عاجل

السبت 18/مايو/2024

خلل أمني يجبر واتساب على اتخاذ إجراءات لهواتف الآيفون

خلل أمني يجبر واتساب على اتخاذ إجراءات لهواتف الآيفون

دفع خلل مثير للقلق شركة واتساب الأميركية لاتخاذ إجراءات جديدة هذا الشهر في تطبيقها لزيادة حماية الخصوصية على أجهزة الآيفون.

فبعد إطلاق تطبيق المراسلة الشهير ميزات الأمان الجديدة مؤخرا التي تعتمد على القياسات البيومترية، مثل ميزة التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع لقفل التطبيق، اكتشف أحد مستخدمي موقع “رديت” وجود خلل أمني يمكّن أي مستخدم من تجاوز الميزة الجديدة.

ويمكن لأي مستخدم تجاوز ميزات الأمان الجديدة عن طريق استخدام ملفات المشاركة الخاصة بهواتف آيفون، والتي ترسل عبرها ملفات الفيديو.

فعند إرسال ملف مشاركة لصديق يحمل هاتف آيفون مفعلا فيه ميزة قفل التطبيق في حالة عدم الاستخدام مدة من الزمن، فإن التطبيق سيبقى مفتوحا ولن يغلق أوتوماتيكيا.

بهذا يمكن للمتطفلين إرسال ملفات فيديو عدة وإبقاء الهاتف مفتوحا مدة من الوقت حتى لو كانت ميزة الإغلاق مفعلة، إلا في حالة تثبيت وقت القفل ليصبح فوريا في حالة عدم استخدام التطبيق.

وقال متحدث باسم واتساب: “نحن على دراية بالمشكلة، ونعمل على توفير حل قريبا. في هذه الأثناء نوصي المستخدمين بتفعيل خيار قفل الشاشة الفوري”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...