عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

6 إصابات بخانيونس وقصف جوي إسرائيلي شرق مخيم البريج

6 إصابات بخانيونس وقصف جوي إسرائيلي شرق مخيم البريج

شنّت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” عبر طائراتها دون طيار، مساء اليوم الأربعاء، غارتين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، في حين أصيب ستة شبان برصاص الاحتلال خلال فعاليات الإرباك الليلي شرق خانيونس جنوب القطاع.

وأفاد مراسلنا أن طائرة دون طيار للاحتلال الصهيوني أطلقت صاروخًا تجاه أرضٍ زراعية، وبعد دقائق أطلقت صاروخًا ثانيا تجاه المنطقة الواقعة شرق ساحة مخيم العودة، شرق مخيم البريج، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وتشهد المناطق الشرقية لقطاع غزة حالة من التوتر، في وجود اعتداءات الاحتلال المتكررة لا سيما ضد المشاركين في مسيرات “العودة” السلمية وتظاهرات الإرباك الليلي التي استأنفت فعالياتها مطلع هذا الأسبوع.

وأقرّ جيش الاحتلال بتنفيذ العدوان، مدعيًا أن طائرة عسكرية أغارت على موقع لحماس في جنوب قطاع غزة، بعد إطلاق مجموعات من البالونات الحارقة تجاه “غلاف غزة”.

إلى ذلك، تظاهر عشرات الشبان شرق مخيم العودة في خزاعة مستأنفين فعاليات الإرباك الليلي.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال أطلقت النار وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين، وأصابت ستة منهم بالأعيرة النارية، نقلوا إثرها لمستشفى غزة الأوروبي لتلقي العلاج.

وتوقفت فعاليات “الإرباك” في نوفمبر الماضي بعد تفاهمات توصلت إليها وساطاتمصرية وقطرية وأممية؛ يخفّف الاحتلال بموجبها حصاره على القطاع المتواصلمنذ أكثر من 12 سنةً؛ من خلال توسيع مساحة الصيد، والسماح بإدخال المساعداتالمالية القطرية إلى غزة، وغيرها.

وتشمل فعاليات “الإرباك الليلي” إشعال الإطارات التالفة (الكوشوك)، إضافةإلى تشغيل أغانٍ ثورية وأصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاقأضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج.

وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالةاستنفار دائم على الحدود؛ لاستنزافهم وإرباكهم، بحسب القائمين عليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات