الأحد 05/مايو/2024

الصحة تفتتح قسم سرطان الأطفال بمستشفى الرنتيسي بغزة

الصحة تفتتح قسم سرطان الأطفال بمستشفى الرنتيسي بغزة

افتتحت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، ثاني أكبر قسم لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان على مستوى فلسطين، بمستشفى الرنتيسي في مدينة غزة، وسط آمال أن يسهم ذلك في السيطرة على المرض الخبيث في مراحل مبكرة ويقلل نسب الوفيات بين الأطفال المصابين بالمرض في قطاع غزة.

وأعرب وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش، خلال كلمة له بافتتاح القسم، عن أمله أن يكون القسم نموذجيا بامتياز على صعيد الإدارة وطرق العمل والبروتوكولات العلاجية، إلى جانب حفاظه على الخصوصية وإعطاء العلاج الكامل على الصعيد الجسدي والنفسي.

وأعرب أبو الريش عن شكره الجزيل لكل من دعم وأسهم في تشييد القسم الجديد، مشيراً إلى أن المشروع بلغت تكلفته 3.5 مليون دولار، وهو يعكس قصة نجاح حقيقية للإصرار والأمل لدى العاملين على المشروع والشركاء الداعمين للقطاع الصحي.

كما شكر جمعية إغاثة أطفال فلسطين بجميع طواقمها العاملة في فلسطين والداعمة للقطاع الصحي، معربا عن تقديره للجهود المكثفة التي بذلها المدير التنفيذي للجمعية ستيف سوسيبي في الإصرار على إقامة المشروع وتجاوز كل العقبات التي واجهته.

من جانبه قدم ستيف سوسيبي رسالة من د. موسى وسهيلة ناصر (القائمين على الجمعية الداعمة، وأطلق اسمهما على القسم) تحدث خلالها عن نشأة الجمعية، وأنها بدأت في مساعدة الأطفال في فلسطين فرديا، وأنه بعد 25 سنة تمكنت الجمعية من إنشاء قسم لعلاج مرضى السرطان باسمهم، معبرين عن فخرهم بالإنجاز الذي تحقق في إعطاء أطفال فلسطين العناية الطبية التي يستحقونها.

وقال ستيف: إن القسم لم يكن ليرى النور لولا مساعدة الداعمين الذين قدموا الدعم لفلسطين وأطفالها المرضى من كل أنحاء العالم.

بدوره تحدث مدير مستشفى الرنتيسي أدهم أبو سلمية عن المعاناة التي يتعرض لها أطفال قطاع غزة المصابون بالأورام، في الحصول على العلاج في الخارج والمعيقات التي تفرضها “إسرائيل” على الأطفال وذويهم للحصول على حقهم في العلاج.

وشكر أبو سلمية كل من أسهم في إنجاز المشروع، مشيراً إلى أن المشروع يضم 16 غرفة مجهزة لـ 16 مريضاً بغرض (المبيت)، و13 سريراً عيادة نهارية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...