عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

30 إصابة في استهداف الاحتلال المتظاهرين شرق خانيونس

30 إصابة في استهداف الاحتلال المتظاهرين شرق خانيونس

أصيب عشرات الشبان بالاختناق مساء اليوم السبت، في قمع الاحتلال فعاليات “الإرباك الليلي” شرق قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز تجاه المتظاهرين المشاركين في الإرباك الليلي شرق خزاعة شرقي خانيونس، ما أدى لإصابات في صفوفهم.

ونقل مراسلنا عن مصادر طبية تأكيدها إصابة أكثر من 30 إصابة في صفوف شبان الإرباك الليلي شرق خانيونس جراء الغاز الذي تطلقه قوات الاحتلال، مشيرة إلى أن الغاز المستخدم غريب وغير معتاد.

وتوجه عشرات الشبان إلى مخيم العودة شرق خزاعة شرقي خانيونس، وأشعلوا الإطارات المطاطية، وأطلقوا المفرقعات الصوتية، ورددوا الهتافات الوطنية ضمن فعاليات الإرباك الليلي.

وتوقفت فعاليات “الإرباك” في نوفمبر الماضي بعد تفاهمات توصلت إليها وساطات مصرية وقطرية وأممية؛ يخفّف الاحتلال بموجبها حصاره على القطاع المتواصل منذ أكثر من 12 سنةً؛ من خلال توسيع مساحة الصيد، والسماح بإدخال المساعدات المالية القطرية إلى غزة، وغيرها.

وتشمل فعاليات “الإرباك الليلي” إشعال الإطارات التالفة (الكوشوك)، إضافة إلى تشغيل أغانٍ ثورية وأصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج.

وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود؛ لاستنزافهم وإرباكهم، بحسب القائمين عليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات