الإثنين 17/يونيو/2024

مادورو يكشف عن مفاوضات سرية مع البيت الأبيض

مادورو يكشف عن مفاوضات سرية مع البيت الأبيض

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أن وزير خارجيته خورخى أرياسا عقد في نيويورك اجتماعين عدة ساعات مع مبعوث الإدارة الأمريكية الخاص لشؤون فنزويلا، إليوت أبرامز.

 وقال مادورو في حديث لوكالة “أسوشيتد برس”: إن الوزير أرياسا دعا ممثل الولايات المتحدة للقدوم إلى فنزويلا “رسميًّا أو سريًّا”.

وأضاف مادورو: “إذا أراد أبرامز أن يجتمع معي، فليخبرني متى وأين وكيف، وسأكون في انتظاره”.

كما أعرب مادورو عن أمله في الاجتماع بنظيره الأمريكي دونالد ترمب في المستقبل القريب لحل الأزمة الناجمة عن اعتراف واشنطن بزعيم المعارضة الفنزويلية، خوان غوايدو رئيسا مؤقتا للبلاد.

ونصّب المعارض خوان غوايدو نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد -الأربعاء الماضي-، واعترفت به الولايات المتحدة وبعض الدول السائرة في ركبها.

أما روسيا والصين وتركيا والمكسيك وكوبا ودول أخرى فأعلنت دعمها للرئيس نيكولاس مادورو باعتباره الرئيس الشرعي المنتخب والوحيد للبلاد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إن عدد شهداء الصحافة الفلسطينية في القطاع، منذ 7 أكتوبر 2023...

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 255...

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في جلسة للوزراء في الكابينيت الأمني والسياسي، عن...