السبت 11/مايو/2024

الاحتلال يصيب 4 مواطنين شرقي البريج

الاحتلال يصيب 4 مواطنين شرقي البريج

أصيب 4 شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، خلال مشاركتهم في فعاليات “الإرباك الليلي”، شرق مخيم البريج على حدود وسط قطاع غزة.

ووفق وزارة الصحة بغزة؛ فإن مشفى الأقصى وسط القطاع استقبل 4 إصابات من شرقي البريج، اثنتان خطيرتان، والأخريان في الأطراف السفلية.


null

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن العشرات من الشبّان تجمعوا شرقي البريج بالقرب من السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، وأشعلوا الإطارات المطاطية، وأصدروا أصواتًا مرتفعة عبر المكبرات، وسلطوا أضواء الليزر، فيما بات يعرف بـ”الإرباك الليلي”.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب الشبان؛ ما أدّى لإصابة عدد منهم بالاختناق.


null

وتشمل فعاليات “الإرباك الليلي” إشعال الإطارات التالفة (الكوشوك)، إضافة إلى تشغيل أغانٍ ثورية وأصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج.

وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود لاستنزافهم وإرباكهم، بحسب القائمين عليها.


null

null

وتوقفت فعاليات “الإرباك” في نوفمبر الماضي بعد تفاهمات توصلت إليها وساطات مصرية وقطرية وأممية؛ يخفّف الاحتلال بموجبها حصاره على القطاع المتواصل منذ أكثر من 12 عامًا، من خلال توسيع مساحة الصيد، والسماح بإدخال المساعدات المالية القطرية إلى غزة، وغيرها.

إلا أنه وبعد تنصل الاحتلال من تلك التفاهمات، عادت قبل يومين فعاليات الإرباك الليلي بالقرب من السياج الفاصل شرقي قطاع غزة.


null

null

null

null

null

null

null

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات