الإثنين 17/يونيو/2024

ترمب يعلن أنه سيلتقي كيم نهاية فبراير في فيتنام

ترمب يعلن أنه سيلتقي كيم نهاية فبراير في فيتنام

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، أنه سيلتقي الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في فيتنام بنهاية شهر شباط وذلك خلال خطابه عن حالة الاتحاد أمام الكونغرس مساء الثلاثاء.

ويهدف اللقاء بحسب ترمب، لمواصلة المفاوضات المتعلّقة بنزع الأسلحة النووية لكوريا الشمالية.

وقال أمام الكونغرس “في إطار دبلوماسيّتنا الجريئة، نُواصل جهدنا التاريخي من أجل السلام في شبه الجزيرة الكوريّة”.

كما عدّ ترمب أن إدارته تجري “محادثات بناءة” مع جماعات في أفغانستان بينها طالبان، وأنها ستتمكن من خفض القوات الأميركية هناك، والتركيز على مكافحة الإرهاب إذا حققت تقدما.

وأضاف؛ “لا نعرف إن كنا سنتوصل لاتفاق، لكننا نعرف أنه بعد عقدين من الحرب، حان الوقت لكن نحاول على الأقل السعي من أجل السلام”.

وندد ترمب في خطابه عن حال الاتّحاد بالتحقيقات “السخيفة” و”المنحازة”، في إشارة مباشرة منه إلى التحقيق في شأن التدخل الروسي بانتخابات الرئاسة الأميركية.

وقال ترمب إن هناك “معجزة اقتصادية تحدث في الولايات المتحدة، والأشياء الوحيدة التي يمكن أن توقفها هي الحروب الحمقاء أو السياسة أو التحقيقات السخيفة والمنحازة”.

ودعا أعضاء الكونغرس إلى العمل معاً في شأن قضية الهجرة الحساسة للغاية، مشددا على أنّ تشييد جدار حدودي في مواجهة الهجرة غير الشرعية وحده سيضمن أمن الولايات المتحدة.

وقال ترمب “بكلّ بساطة، الجدران تنفع، والجدران تُنقذ أرواحاً. لذا، دعونا نعمل معاً على تسوية، ولنتوصّل إلى اتفاق يجعل أميركا آمنة حقّاً”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 255...

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في جلسة للوزراء في الكابينيت الأمني والسياسي، عن...