عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

معاريف: نتنياهو يحاول زيارة دول عربية قبل الانتخابات الإسرائيلية

معاريف: نتنياهو يحاول زيارة دول عربية قبل الانتخابات الإسرائيلية

كشف موقع صحيفة “معاريف” أن رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو يبذل حاليا جهودا كبيرة من أجل تنظيم زيارة له إلى إحدى الدول العربية أو الإسلامية، قبل موعد إجراء الانتخابات العامة في التاسع من نيسان القادم.

ونبّهت الصحيفة في تقرير أعده معلقها للشؤون الاستخبارية يوسي ميلمان، إلى أن نتنياهو أوكل مهمة إجراء الاتصالات الهادفة إلى تحقيق هذا الإنجاز إلى مجلس الأمن القومي في ديوانه الذي يرأسه مئير بن شابات، لافتا إلى أن السعي لتنظيم هذه الزيارة “سيوظف ضمن الحملة الانتخابية، ولمواجهة خصوم حزب الليكود”.

وزعم “ميلمان” إلى أن “نتنياهو معنيّ بتنظيم زيارة للمغرب أو السودان، على اعتبار أن مثل هذا التطور سيقدمه إنجازًا أمام الجمهور الإسرائيلي”.

وذكّر أن السعودية وعمان سمحتا لطائرات الخطوط الجوية الهندية المتجهة لـ”إسرائيل” أن تحلق في أجوائهما، مضيفاً في هذا السياق أن ديوان نتنياهو يجري اتصالات مع دولة مالي بهدف إقناعها بالموافقة على تدشين علاقات دبلوماسية مع “إسرائيل”.
 
ولفت “ميلمان” إلى أن نتنياهو يحرص على التباهي أن الدول العربية التي كانت تشترط بناء علاقات مع “إسرائيل” بحل القضية الفلسطينية، باتت معنيّةً بالعلاقة مع الدولة العبرية بغض النظر عن طابع تعاطي “تل أبيب” مع القضية الفلسطينية، وفق زعمه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات