الإثنين 17/يونيو/2024

أبو زهري: تصريحات عباس تعكس حالة الترابط المصيري مع الاحتلال

أبو زهري: تصريحات عباس تعكس حالة الترابط المصيري مع الاحتلال

قال عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية، الناطق باسم حركة حماس، سامي أبو زهري: إن لقاء رئيس السلطة محمود عباس مع مجموعة من “الإسرائيليين” وتصريحاته لهم أن المهم هو توفير الأمن لـ”الإسرائيليين” تعكس حالة الترابط المصيري مع الاحتلال.

وأضاف أبو زهري عبر صفحته على تويتر أن هذه التصريحات تعني “أن المشروع الوطني لا يعني له (عباس) إلا خنق غزة والانفصال عنها”.

وقال عباس، في لقاء له أمس مع رجال أعمال إسرائيليين بمقر الرئاسة برام الله -وفق ما أوردته قناة (مكان) الإسرائيلية-: إن أجهزة أمن السلطة “تحترم الأمن الإسرائيلي”، مشددًا على محافظة السلطة على الاتفاقات الموقعة مع “إسرائيل”.

وأضاف: “نأمل أن يكون هناك نتيجة للانتخابات (انتخابات الكنيست الإسرائيلي في إبريل المقبل) لنقول: نعم تعالوا لنتفاوض”.

وبين أن الأساس الذي ستقوم عليه المفاوضات هو “أنا موجود وأنت موجود. طرفين متساويين كل طرف يبحث عما يريده”، وفق تعبيره.

وتصر السلطة على الاستمرار في “التنسيق الأمني” مع الاحتلال رغم الرفض الشعبي والفصائلي، إضافة لوجود قرارات واضحة من المجلس المركزي المحسوب على السلطة بوقفه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...