الأربعاء 19/يونيو/2024

أحمد عبد الهادي: اعتقال لبنان عميلا للموساد إنجاز كبير مقدر

أحمد عبد الهادي: اعتقال لبنان عميلا للموساد إنجاز كبير مقدر

قال ممثل حركة حماس في لبنان، أحمد عبد الهادي: إن العلاقة مع الدولة اللبنانية ومؤسساتها المختلفة في أفضل حالاتها، وإنها مبنية على احترام متبادل، مؤكدا حرص “حماس” على أمن لبنان وعدم التدخل بشؤونه الداخلية.

وعبر عبد الهادي، في حديثه خلال برنامج لقاء خاص مع قناة القدس يبث اليوم الجمعة، عن شكره وامتنانه لجميع الأجهزة الأمنية اللبنانية التي بذلت جهودا جبارة في السنوات الماضية في ملاحقة العملاء وكشفهم وتفكيك شبكات كبيرة للعملاء، مشددا على أن ذلك يصب في مصلحة الشعب اللبناني من جهة ومصلحة الشعب الفلسطيني من جهة أخرى، وهو إنجاز كبير ومقدر، وهي حلقة في سلسلة من الإنجازات المستمرة في مواجهة الجهود الصهيونية التي تسعى لضرب المقاومة ووحدة لبنان.

وعن دوره ومسؤوليته الجديدة ممثلا لحركة حماس في لبنان؛ أكد عبد الهادي أن من أبرز مهامه الجديدة بناء العلاقات القوية مع الجهات والمؤسسات الدبلوماسية كافة في لبنان، ونقل توجهات ومواقف قيادة الحركة حول ملفات القضية الفلسطينية لاستقطاب الدعم لها، والعمل على تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني ومواجهة أي مشاريع تستهدف حقوقه المشروعة.

ووجه الشكر الجزيل للممثل السابق لحركة حماس في لبنان علي بركة الذي قدم جهدا كبيرا خلال سنوات عمله، وحقق إنجازات كثيرة خلال تمثيله الحركة في لبنان.

العلاقة مع حزب الله
وفيما يتعلق بالعلاقة بين حماس وحزب الله؛ أشار عبد الهادي إلى أن العلاقة تأثرت سابقا جراء الأحداث في سوريا، مستدركا “لكننا أعدنا تقييم العلاقة مجددا وسبل تطويرها على أساس مواجهة العدو الصهيوني بالاشتراك، ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته، وما دامت فلسطين هي العنوان لأي جهة، فعلاقتنا معها ستكون مميزة”.

وردا على سؤال حول واقع ومعاناة اللاجئين الفلسطينين في لبنان؛ قال ممثل حركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي أنها ذات بعدين سياسي وإنساني، فالأمريكي والصهيوني يسعيان لإنهاء قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بتهجيرهم، أو تحويل قضيتهم من قضية سياسية إلى قضية إنسانية، ومحاولة شطبها من خلال الضغط على لبنان لتوطينهم، “وموقفنا في حماس بهذا الموضوع أننا نرفض التوطين ونصر على حق العودة”.

وأشار إلى أن حركة حماس تعمل على بلورة مشاريع وقوانين لبنانية لإقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئ الفلسطيني في لبنان، في سياق الواقع الصعب الذي يعيشه اللاجئون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الشاب بلال بللو - مساء الثلاثاء- متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت...