الأحد 02/يونيو/2024

الاحتلال ينشر القبة الحديدية في محيط تل أبيب

الاحتلال ينشر القبة الحديدية في محيط تل أبيب

ذكرت القناة العبرية الثانية، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر “منظومة القبة الحديدية في محيط تل أبيب؛ بسبب التوتر شمالي وجنوبي إسرائيل”.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن “الجيش نشر بعض منصات القبة الحديدية في منطقة (مستوطنة) جوش دان ومحيطها، نتيجة التوتر في الشمال (سوريا) والجنوب (قطاع غزة)”.

وأفادت أن “المجلس الوزاري الأمني المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت)”، ناقش أمس التوتر على “الجبهتين؛ الشمالية والجنوبية”.

وأكد أن “نشر هذه البطاريات يعود إلى تعرض قوات الجيش الإسرائيلي لإطلاق نار على الحدود مع سوريا، الليلة الماضية، دون وقوع اصابات”.

وقالت القناة: إن نشر المنظومة يعزى أيضاً إلى حالة التوتر في “الجبهة الجنوبية”، وذلك بعد قنص ضابط إسرائيلي أمس الأول على يد قناص فلسطيني، على خط الحدود بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتنشر “إسرائيل” منظومة القبة الحديدية كلما اشتدت حالة التوتر، خاصة في الجبهة الجنوبية، وهو ما عملت به خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وتشهد هذه الأيام توتراً بين “إسرائيل” وإيران عبر قواتها الموجودة في سوريا، على وقع الغارات الإسرائيلية ضد مواقع إيرانية يقول الاحتلال إنها تشكل خطراً على حدوده.

وفي غزة تتصاعد وتيرة الأحداث بتسارعٍ تزامناً مع استمرار مسيرات العودة على الحدود الشرقية للقطاع، وهو الأمر الذي تقابله “إسرائيل” بقمع المتظاهرين سلمياً بالرصاص.
 
فضلاً عن ذلك، تشن الطائرات الحربية الإسرائيلية بين الفينة والأخرى مواقع رصد للمقاومة الفلسطينية، في المناطق الحدودية، ما أدى إلى استشهاد فلسطيني في آخر تلك الغارات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة

الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلن رئيس لجنة طوارئ لبلديات شمال غزة أن الاحتلال الصهيوني دمّر 50 ألف وحدة سكنية وجرف شبكات الصرف والطرقات بمعظم...