الإثنين 17/يونيو/2024

يديعوت تزعم: طبيب إسرائيلي أنقذ حياة عباس باللحظات الأخيرة

يديعوت تزعم: طبيب إسرائيلي أنقذ حياة عباس باللحظات الأخيرة

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، صباح اليوم، عن قيام “إسرائيل” بتقديم مساعدة طبية عاجلة، لإنقاذ حياة رئيس السلطة، أبو مازن، خلال الوعكة الصحية الأخيرة، التي دخل على إثرها إلى المستشفى العام الماضي.

وزعمت الصحيفة العبرية، أن “إسرائيل”، أرسلت على وجه السرعة، طبيبا مختصا، بشكل سري إلى رام الله، لإنقاذ حياة أبو مازن، ونجح الطبيب في جعل حالة أبو مازن مستقرة، في اللحظات الأخيرة.

وقالت الصحيفة العبرية، إن ذلك حدث بتاريخ 20 مايو العام الماضي، بعدما تدهورت الحالة الصحية لعباس، ودخل المستشفى في المرة الثانية، بسبب التهابات رئوية حادة.

وأضافت الصحيفة، أن “إسرائيل” خافت على حياة أبو مازن، بسبب سنه، واعتقدت أنه لن يتحمل المرض، ولذلك قررت معالجته في “إسرائيل”، وبعد رفض المقترح، قررت إرسال طبيب مختص على الفور، لإنقاذ حياته.وبحسب الصحيفة العبرية، فإن قيادة السلطة، أخفت عن الجمهور الحالة الخطيرة التي مر بها أبو مازن، عندما دخل المرة الثانية إلى المستشفى، لكن تم إخبار المنظومة الأمنية والسياسية الإسرائيلية، بهذه الحالة.

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن “إسرائيل” اقترحت على قيادة السلطة نقل عباس للعلاج في “إسرائيل”، وأن قيادة السلطة درست الاقتراح، ووفقت عليها، وتراجعت باللحظة الأخيرة، مما استدعى “إسرائيل”، لإرسال طبيب على وجهة السرعة وبشكل سري إلى رام الله ، لعلاج أبو مازن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...